Close ad

برلماني: إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة

27-5-2024 | 14:26
برلماني إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة النائب الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ
محمد علي السيد

أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بعودة انعقاد جلسات الحوار الوطني، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية على مناقشاته. 

موضوعات مقترحة

وقال مهران، في تصريحات صحفية له، إن إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، بخاصة في ظل تطورات الأوضاع الراهنة في غزة، مهم في الفترة الحالية.

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن الحوار الوطني يمثل فرصة ثمينة لمناقشة القضايا الحيوية التي تهم البلاد، ويأتي في مقدمتها قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأشار النائب علي مهران، إلى أن الأحداث المتسارعة في غزة تتطلب منا وقفة جادة وتعاوناً مثمراً للخروج بمواقف واضحة وداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني يعكس جدية الحوار ويعزز الثقة بين مختلف الأطراف المشاركة، فضلًا عن أن تنفيذ هذه التوصيات يستهدف تحويلها سياسات وبرامج تخدم مصلحة المواطن.

وأشار النائب علي مهران، إلى أن إدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في جلسات الحوار الوطني يعكس اهتمامنا بمستقبل البلاد وسلامتها.

وتابع رئيس صحة الشيوخ قائلًا: "نحن بحاجة إلى استراتيجيات واضحة ومتكاملة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مع التركيز على دعم قضايانا القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: