Close ad

وكالة أونروا: الهجمات على رفح الفلسطينية "مروعة" وغزة أصبحت جحيما على الأرض

27-5-2024 | 14:22
وكالة أونروا الهجمات على رفح الفلسطينية  مروعة  وغزة أصبحت جحيما على الأرضأونروا
أ ش أ

 ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، اليوم الإثنين، أن الهجمات الإسرائيلية على عائلات تسعى إلى ملاذ آمن في رفح جنوب قطاع غزة "مروعة". 

موضوعات مقترحة

واعتبرت الأونروا - في بيان صحفي - أن الصور المروعة من المجزرة الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، هي دليل على أن غزة "جحيم على الأرض"، مؤكدة أن "غزة جحيم على الأرض، وصور الليلة الماضية هي دليل آخر على ذلك، فلا يوجد مكان آمن، ولا أحد في أمان" في غزة . 

وكان 40 شخصا على الأقل استُشهدوا وأصيب العشرات، الليلة الماضية، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها مخيما للنازحين شمال غرب رفح. 

ويقع المُخيم ضمن مناطق حددتها قوات الاحتلال مسبقا على أنها آمنة، ودعت النازحين إلى التوجه إليها، ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها . 

تأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر، لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35984 شخصًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: