Close ad

القومي للحوكمة يطلق برنامج «قيادة التغيير في المنظمات» لقيادات وزارة العدل

27-5-2024 | 14:22
القومي للحوكمة يطلق برنامج ;قيادة التغيير في المنظمات; لقيادات وزارة العدلالقومي للحوكمة يطلق برنامج قيادة التغيير في المنظمات
محمود عبدالله

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة من البرنامج التدريبي "قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية" لعدد 35 من القيادات العليا بوزارة العدل.

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أهمية التدريب وبناء القدرات والذي يعد من الركائز الأساسية لنجاح أى مؤسسة، من خلال تنظيم مخطط يهدف إلى إكساب العاملين المهارات والقدرات المرتبطة بطبيعة عملهم والتى تساعد فى تحسين الأداء.

الإصلاح المؤسسي وبناء القدرات 

أشارت شريف إلى حرص المعهد على عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة بهدف توسيع دائرة خبراته والاستفادة من المؤسسات العلمية المرموقة التي قطعت شوطًا كبيرًا في مجالات التدريب، وبناء القدرات، والتعليم، والبحوث، والاستشارات.

 وأوضحت شريف أن إطلاق البرنامج التدريبي "قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية"، يأتي في ضوء التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويتم تنفيذه البرنامج على مدار شهرين بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يشمل دراسة ومناقشة العديد من الموضوعات منها تحليل السياسات العامة والإدارة الاستراتيجية في المجال الحكومي والقيادة والإصلاح المؤسسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: