Close ad

وزير الخارجية: مصر تفعل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة

27-5-2024 | 12:58
وزير الخارجية مصر تفعل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة  سامح شكري وزير الخارجية
سمر نصر

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إنه فى إطار تطورات الحرب على غزة يجتمع عدد من الوزراء العرب والاسلاميين مع المجلس الأوروبي، في إطار السعي المشترك لوقف هذه المآساة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية وبحث سبل الخروج من هذه الأزمة.

موضوعات مقترحة

وأضاف شكري، في إحاطة إعلامية له فور وصوله الي مقر المجلس الأوروبي اليوم الإثنين فى بروكسل، أن الاستهداف المستمر للمدنيين وما أتى من أضرار بالغة وما قامت به إسرائيل أمس تقتضى أن يتيقن الضمير العالمى ويتيقظ لهذا الوضع حيث وصل عدد الضحايا حتى الآن إلى ٣٦ ألفا ولا يتحرك المجتمع الدولى فهذا أمر غير مسبوق.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تفعل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية والتوصل إلى هدنة والإفراج عن الأسرى والرهائن، مشددا علي ضرورة التنبه إلى ما آلت اليه غزة من تدمير مما يوضح أن هناك مخططا لتصفية القضية الفلسطينية من خلال جعل الحياة فى غزة غير قابلة للاستمرار.

وأشار شكري إلى ضرورة التعامل مع عنف المستوطنين فى الضفة الغربية، كما أشار إلى أن اليوم سيشهد اجتماع مع الوزراء الأوروبيين لطرح رؤية تم صياغتها من قبل المجموعة العربية تؤدى الي تحقيق هذه الأهداف، وتحتاج الي تضافر المجتمع الدولى والاتحاد الأوروبي لإعلاء مبادئ الإنسانية ووقف هذه الحرب المدمرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: