Close ad

أبوقير للأسمدة تحقق 12.14 مليار جنيه صافي ربح في 9 أشهر

27-5-2024 | 13:10
أبوقير للأسمدة تحقق  مليار جنيه صافي ربح في  أشهر أبوقير للأسمدة
يوسف جابر

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع البترول، نتائجها المالية المدققة عن التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، حيث حققت الشركة إيرادات نشاط بلغت 14.04 مليار جنيه مقابل 17.30 مليار جنيه بالفترة المثيلة من العام السابق. 

موضوعات مقترحة

وسجل صافي الربح بعد الضريبة نحو 12.14 مليار جنيه مقابل 12.54 مليار جنيه بالفترة المثيلة من العام السابق، مصحوبا بارتفاع هامش صافي الربح إلي نحو 86.47% مقارنة بنحو 72.48%.

وتعكس النتائج المحققة، نجاح خطط إدارة الشركة في المناورة بتشكيلة منتجاتها المتنوعة في مختلف الأسواق العالمية وتحقيق إيرادات جيدة مدعومة بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وبالرغم من أنخفاض متوسطات أسعار الأسمدة العالمية ومع كامل إلتزام الشركة بتوريد الكميات المطلوبة المقررة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وعلى الرغم من التحديات التضخمية التي أثرت على عناصر التكلفة فقد استطاعت الشركة تحقيق هوامش ربحية جيدة، بفضل تطبيق أستراتيجيتها الهادفة إلي تحقيق الكفاءة التشغيلية، وهو ما يعكس جهود تحسين كفاءة عناصر التكلفة بشكل مستدام من خلال ترشيد الإستهلاك في مختلف النواحي لتشمل استهلاكات الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه وكيماويات التشغيل.

وتمضي الشركة قدماً في المحافظة على شباب المصانع من خلال التخطيط الجيد للعمرات الدورية للمصانع، حيث تم تنفيذ العمرة المخططة لأقدم مصنع بالشركة، مصنع أبوقير (1) والذي يعمل منذ أكثر من 45 عاما، وتم تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة وعمليات الإحلال والتجديد الشامل للمصنع مما يكون له الأثر في المحافظة على إستمرارية التشغيل وخفض التكلفة.

جدير بالذكر أن شركة أبوقير للأسمدة تعتبر من الشركات الرائدة في مجالها وتسهم في تحقيق النمو لصناعة الأسمدة المحلية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة