Close ad

بعد إيقاف رمضان صبحي.. 7 نجوم في مرمى نيران المنشطات أحدهم أثبت براءته

27-5-2024 | 13:39
بعد إيقاف رمضان صبحي  نجوم في مرمى نيران المنشطات أحدهم أثبت براءتهرمضان صبحي
عمرو سالم

أرسلت لجنة مكافحة المنشطات، فاكسًا رسميًا إلى اتحاد كرة القدم ونادي بيراميدز يفيد بإيقاف رمضان صبحي لاعب الفريق بسبب المنشطات.

موضوعات مقترحة

وقررت مكافحة المنشطات إيقاف رمضان صبحي حتى 6 يونيو المقبل لحين عقد جلسة حاسمة وإعلان التفاصيل الكاملة الخاصة باللاعب وإيقافه حال اتخاذ قرار نهائي بشأن تناوله للمنشطات.

كان عدد من نجوم الكرة المصرية وقع في فخ تناول المنشطات عن خطأ وهو ما عرضهم إلى الإيقاف نستعرض أبرزهم فيما يلي:


حسام غالي
 

حسام غالي

تعرض حسام غالي، نجم الأهلي السابق، إلى أزمة إيجابية عينته من تناول المنشطات عندما كان لاعبًا في صفوف النصر السعودي.

تمت تبرئة حسام غالي بعدها مباشرة، بعدما تظلم اللاعب على قرار تناوله للمنشطات، وخضع لفحص طبي جديد فى ألمانيا على حسابه الشخصي، ليثبت بعدها عدم تناوله أيا من أنواع المنشطات، وذلك بعد معاناة طويلة استمرت لعدة أشهر.

شريف إكرامي

شريف إكرامي

كانت  لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وقعت عقوبة على شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز في فبراير 2023 بالإيقاف لمدة شهرين، بعدما جاءت عينته إيجابية عقب خضوعه للكشف في مباراة فريقه أمام الجيش الملكي المغربي التي أقيمت يوم 12 فبراير في الكونفيدرالية الإفريقية، وقام شريف إكرامي بالرد في جلسة استماع تابعة للجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقررت اللجنة إيقاف شريف إكرامي على خلفية اتهامه بالمنشطات لمدة شهرين تنتهي بتاريخ 28 مايو 2023، حيث اعتبرت لجنة الانضباط أن ما قدمه إكرامي فى جلسة الاستماع يبرئ اللاعب؛ حيث إنه لم يتعمد الحصول على مواد منشطة، وأن طبيب النادي على علم بحصول اللاعب على دواء لإزالة الدهون.

إبراهيم حسن

إبراهيم حسن

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فى 8 ديسمبر 2020 إيقاف إبراهيم حسن، لاعب بيراميدز آنذاك والبنك الأهلي حالياً لمدة عامين من ممارسة لعبة كرة القدم، وذلك بعدما تم إثبات تناوله المنشطات؛ حيث تعود الواقعة إلى تعرض إبراهيم حسن لنزلة برد وحصل على علاج دون الرجوع لطبيب وبعدها خضع لكشف المنشطات فور نهاية مباراة بيراميدز وحوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، وأثبت إيجابية عينته، ليقرر كاف إيقافه لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ لـ 22 شهرًا منها، شرط ألا يتناول هذه المواد طوال تلك المدة.

كريم بامبو

كريم بامبو

كشفت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في بيان رسمي توقيع عقوبة الإيقاف على كريم بامبو لمدة 4 أشهر في نوفمبر 2021 ، بسبب تناوله بعض المنشطات وبالتحديد مادة سيبوترامين، وهي مادة منبهة محددة طبقا لقائمة المحظورات 2021 وتعتبر محظورة داخل البطولة فقط.

عمرو سماكة

عمرو سماكة

جاءت عينة عمرو سماكة لاعب الأهلي الأسبق إيجابية في عام 2006 وبالتحديد بعدما خضع لكشف المنشطات في مباراة فريقه أمام شبيبة القبائل الجزائري في مباراة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي، وتم توقيع عقوبة عليه من قبل الكاف بمبلغ 10 آلاف دولار.

محمد هلال

محمد هلال

في يوليو 2023، تسلم نادي البنك الأهلي خطابًا من منظمة مكافحة المنشطات المصرية يفيد بإيقاف محمد هلال لاعب وسط الفريق لمدة 6 أشهر بسبب إيجابية عينته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة