Close ad

تفاصيل المرحلة الثانية من مشروعات "حياة كريمة" | فيديو

27-5-2024 | 11:48
تفاصيل المرحلة الثانية من مشروعات  حياة كريمة  | فيديومؤسسة حياة كريمة
همس عادل

كشف الباحث الاقتصادي أحمد أبو علي، تفاصيل تنفيذ مشروعات مؤسسة حياة كريمة داخل القرى ضمن المرحلة الأولى، وموعد بدء العمل في تنفيذ المرحلة الثانية.

موضوعات مقترحة

وأضاف أبو علي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنه في بداية انطلاق مبادرة حياة كريمة، تم رصد 300 مليار جنيه؛ إجمالي المخصصات المالية للمبادرة بمراحلها الثلاث، لكن تمت زيادة هذه المقدرات المالية بعد ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تتضمن القرى الأكثر احتياجًا والأشد فقرًا، والتي تشمل 1500 قرية، وتستهدف الدولة منها تحسين مستوى ما يقرب من مليون ونصف المليون مواطن من هذه القرى، ويأتي بعد ذلك في المرحلة الثانية؛ القرى الأقل احتياجًا وفقرًا.

وأوضح أبو علي، أنه تم انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة، ولكنها ستستمر تحت الرعاية والاهتمام لفترة مقبلة، وأكبر دليل على ذلك هو تعرض بعض المنازل في أسوان إلى خطر السيول خلال الفترة الماضية، وتم التعامل مع هذه المواقف وإعادة المنازل كما هي.

وأشار إلى أنه من المقرر بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة؛ عقب نهاية العام المالي الجاري، ومع بداية العام المالي الجديد 2024/2025، وتحديد في شهر 7 المقبل، وخلال الفترة الحالية يتم رصد القرى التي ستدخل ضمن هذه المرحلة بالتعاون بين وزارة التخطيط ومؤسسة حياة كريمة.


التفاصيل الكاملة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات حياة كريمة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة