Close ad

يوم في حياة طالب بمدارس ابدأ للعلوم التقنية لتعلم إصلاح السفن| فيديو

27-5-2024 | 11:30
يوم في حياة طالب بمدارس ابدأ للعلوم التقنية لتعلم إصلاح السفن| فيديو يوم في حياة طالب بمدارس ابدأ للعلوم التقنية لتعلم إصلاح السفن
أميرة هشام

يوسف طالب اجتاز الاختبارات التي أعلنت عنها مدارس ابدأ الوطنية للعلوم التقنية واستطاع أن يلتحق بمدرسة ابدأ بمحافظة دمياط تخصص لوجستيات وإصلاح السفن.

موضوعات مقترحة

وفي هذا السياق نشرت مبادرة ابدأ على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يوضح بعضا من لمحات اليوم الدراسي له حيث يذهب يوسف في الصباح الباكر لمدرسته بعد أن يستقل المعدية ويحضر الطابور مع زملائه الذي يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا.

أكثر ما يجذبه عند دخوله المدرسة هي الحديقة المليئة بالزهور المبهجة المبشرة بيوم جديد سعيد.

ويدخل يوسف  ورشة الخدمات اللوجستية المجهزة بشكل يجعله يستطيع أن يتعلم ويطور من مهاراته بكل سهولة ، ويستعد قبل دخولها بزي خاص يحمل شعار مدرسته.

وبالمدرسة يكون هناك حرص على تطوير المهارات  في إطار العمل الجماعي .


ولاتغفل المدرسة التدريب الميداني فيتم إعداد الطلاب  ليذهبوا إلى ميناء دمياط ليشاهدوا إصلاح السفن على أرض الواقع.

كانت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في أغسطس الماضي عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بنظام التكنولوجيا التطبيقية. 

وتم إتاحة  التقديم للالتحاق بمدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" ببدر والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بدمياط، والمتخصصة بمجال اللوجستيات وإصلاح السفن. 

شروط الالتحاق بمدارس ابدأ 

وكان من ضمن شروط الالتحاق أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع لايقل عن 210 درجات وألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما. 

الطلاب المصريون العائدون من الخارج

يشار إلى أنه تم إتاحة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية وطلاب المدارس الدولية،والطلاب المصريين العائدين من الخارج، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والحاصلين على الإعدادية للعام السابق، والراغبين في تغيير نوعية التعليم للالتحاق بمدراس "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بنظام التكنولوجيا التطبيقية بمدينتي بدر، ودمياط. 

متى انطلقت مبادرة ابدأ 

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية فى أبريل 2022 وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة فى مصر. 

ابدأ وحياة كريمة 

كما تُعد مبادرة "ابدأ" ذراعًا اقتصاديًا لمبادرة "حياة كريمة" وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي،
 والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:

https://www.facebook.com/share/r/bhxWZGGYzvGkgPTQ/?mibextid=oFDknk


يوم في حياة طالب بمدارس ابدأ للعلوم التقنية لتعلم إصلاح السفن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: