Close ad

خلال حملة طرق الأبواب.. وزارة الزراعة توضح أفضل الطرق لذبح الأضاحي وحفظها

27-5-2024 | 10:50
خلال حملة طرق الأبواب وزارة الزراعة توضح أفضل الطرق لذبح الأضاحي وحفظهاحملة طرق الأبواب - ارشيفية
أحمد حامد

شارك معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، في حملة طرق الأبواب الإرشادية التوعوية بمدينة المنصورة للتوعية بأهمية تطبيق الممارسات الصحية الجيدة في عمليات ذبح الأضاحي خلال العيد وحفظها وإعدادها للبيع، وداخل محلات الجزارة أثناء عمليات ذبح الأضاحي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان وزارة الزراعة اليوم الإثنين.

كما تم توعية المواطنين والمستهلكين بهذه الممارسات أثناء تداول اللحوم بعد البيع وأثناء الطهو والاستهلاك وذلك بهدف الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم والصحة العامة للمواطنين والجزارين.

وبحسب بيان مركز بحوث الزراعة، تعتبر اللحوم الحمراء الطازجة هى النوع المفضل لدى جمهور المستهلكين وتحظى بعناية فائقة للحفاظ على جودتها وسلامتها منذ الكشف البيطري عليى الذبائح قبل الذبح في مختلف مجازر محافظة الدقهلية والكشف عليها بعد الذبح.

وقال البيان: تهتم الدولة المصرية بتوفير كميات كافية من اللحوم الحمراء الطازجة كذلك تهتم بجودة هذه اللحوم للحفاظ على جودتها وسلامتها.

وأضاف أن من أهم طرق الحفاظ على جودة اللحوم فى محلات الجزارة هى الممارسات الصحية الجيدة التي يجب أن يطبقها الجزارون والعمال فى محلات الجزارة، أثناء عملية الذبح، من خلال ارتداء الجونتات وغطاء الرأس والأحذية والحفاظ على النظافة الشخصية للجزارين والعمال والمدوامة على غسل اليدين، مع التنبيه على نظافة المحلات بمطهرات من مصادر موثوقة  للحفاظ على الجودة للحوم وصحة المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة