Close ad

في ذكرى ميلاد فاتن حمامة.. خلاف أزلي مع مريم فخر الدين على الرغم من زواجهما من شقيقين

27-5-2024 | 10:14
في ذكرى ميلاد فاتن حمامة خلاف أزلي مع مريم فخر الدين على الرغم من زواجهما من شقيقين فاتن حمامة و مريم فخر الدين
أحمد نصار

كان للفنانة مريم فخر الدين، العديد من التصريحات الهجومية عبر التاريخ على الفنانة فاتن حمامة صاحبة لقب "سيدة الشاشة العربية".

موضوعات مقترحة

وكان من أبرز أسباب هجوم مريم فخر الدين على فاتن حمامة، هو منح الأخير لقب "سيدة الشاشة العربية"، مما أغضب مريم فخر الدين بشكل كبير، حتى بات الخلاف بينهما من أبرز خلافات الوسط الفني خلال العقود القليلة الماضية.

وتواجد هذا الخلاف بين الفنانتين الكبار، على الرغم من زواجهما لفترة من الشقيقين محمود ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار، وبالرغم من عدم التأكد عما إذ كان زواجهما من الشقيقين هو سبب الخلاف أم لا، فإن مريم فخر الدين لم تترك فرصة للهجوم على فاتن حمامة إلا وقد استغلتها، من خلال تصريحات تليفزيونية حادة في العديد من المناسبات.

 كان أبرز تلك التصريحات من جانب مريم فخر الدين، التي قالتها خلال استضافتها كضيفة في برنامج مع الإعلامية صفاء أبو السعود، حيث قالت حينها: «متقدريش تنبهري بفاتن حمامة، على عكس هند رستم لو قاعدة ساكتة كدة عادي هتنبهري، وشادية من ناحية التمثيل أشطر مننا إحنا التلاتة، وفاتن أقل جودة فينا ولكن فاتن كانت الأكثر ذكاءً».

وعن منح الفنانة فاتن حمامة لقب «سيدة الشاشة العربية»، أكدت مريم فخر الدين، أن الفنانة سعاد حسني هي الأجدر والأحق بهذا اللقب، حيث قالت: «إذا كانت فاتن حمامة سيدة الشاشة فهل إحنا خدامينها؟! يعني أنا وشادية وهند رستم وماجدة وسعاد حسني مثلًا جربوعات؟! هي الريسة بتاعتنا وإحنا العوالم بنغني وراها؟!.. كلنا عندنا حاجات جميلة مفيش داعي لألقاب مستفزة».

وفي مناسبة أخرى قالت الفنانة مريم فخر الدين عن فاتن حمامة: "هي جمالها يُشبه جمال فتيات القرى"، وأغضب ذلك التصريح «سيدة الشاشة العربية» بشكل كبير لتخرج عن صمتها مؤكدة أن ما قيل عنها «كلام فاضي» لذا لن ترد عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: