Close ad

مجلس الحرب الإسرائيلي يعقد اجتماعا لبحث استئناف المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى

27-5-2024 | 03:14
مجلس الحرب الإسرائيلي يعقد اجتماعا لبحث استئناف المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرىالعدوان الإسرائيلي على غزة
أ ش أ

عقد "مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعا، لبحث استئناف المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس هذا الأسبوع، بعد أسبوعين من وصول المفاوضات إلى طريق مسدود. 

موضوعات مقترحة

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن نتنياهو أعطى فريق التفاوض ولاية شاملة من أجل التوصل إلى صفقة، مشيرة إلى أن يحيى السنوار، قائد حماس في غزة، مازال مُصرا على إنهاء الحرب وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع. 

ونسبت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) إلى نتنياهو قوله قبل الاجتماع، إنه لن يوافق على إنهاء الحرب. 

وأطلقت حركة "حماس" من الجنوب، و"حزب الله" من الشمال صواريخ على إسرائيل اليوم، ودوت صفارات الإنذار في جنوبها ووسطها وشمالها.. كما دوت صفارات الأنذار في منطقة "هرتسيليا" إلى الشمال من تل أبيب للمرة الأولى منذ 4 أشهر. 

والليلة الماضية، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أسر جنود إسرائيليين في عملية في جباليا شمال القطاع ونفى الجيش الإسرائيلي وقوع جنود له في الأسر، لكن القسام نشرت فيديو قصير للعملية. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة مقتل جنديين له جراء المعارك في شمال غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوفه، منذ بدء العملية البرية إلى 636 جنديا وضابطا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: