Close ad

رئيس صندوق المأذونين: واقعة المأذون المزيف فيها مخالفات عديدة وقسيمة الزواج ضمان للزوجة

27-5-2024 | 00:49
رئيس صندوق المأذونين واقعة المأذون المزيف فيها مخالفات عديدة وقسيمة الزواج ضمان للزوجةالشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين

أكد الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، أن مشاهد انتحال صفة المأذون هو أمر متكرر في محافظة الإسكندرية وحدث معه شخصيًا ويظهر في البرامج وعلى السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بصفة واسم "المأذون الفرفوش" وتم تقديم ضده بلاغ بأنه منتحل صفة مأذون.

موضوعات مقترحة

وأوضح "سليم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المأذون هو موظف عام وقائم بخدمة عامة ولا يصح أن ينتحل أحد صفة مأذون إلا وأن كان معينا من قبل وزارة العدل، لأن لكل منطقة مأذونا خاصا بها، وهو المسئول عن تحرير عقود الزواج داخل هذه المنطقة، مشددًا على أن لابد أن يكون أحد أئمة الأزهر الشريف موجودا وحاضرا لعقد الزواج يقوم بتلقين الصيغة الشريعة.

وأشار إلى أن المأذون الشرعي يعين من قبل وزارة العدل ويكون هناك كارنيها خاصا بكل مأذون ويتم ذكر المنطقة الذي يعمل بها، مشيرًا إلى أن واقعة الماذون المزيف فيها العديد من المخالفات، وقسيمة الزواج هي ضمان وحماية للزوجة في المقام الأول لضمان حق الزوجة في الورث والأولاد وكافة الحقوق الشرعية والقانونية.

وتابع: "وثيقة الزواج هي عبارة عن ورقة بيضاء وعليها علامة مائية وتحت صورة الزوجة يكون بها شئ بارز وعبارة عن دمغة.. وهي أمور للتأكد من صحية وثيقة الزواج".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: