Close ad

"قمة الإعلام العربي 2024" تنطلق اليوم من دبي

27-5-2024 | 00:12
 قمة الإعلام العربي   تنطلق اليوم من دبي دبي
دبي - وائل الصواف :

كشف نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لقمة الإعلام العربي 2024، عن تفاصيل برنامج قمة الإعلام العربي التي تنعقد في الفترة من 27 إلى 29 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تضم كلا من النسخة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب (الإثنين 27 مايو) ومنتدى الإعلام العربي الـ22 (28-29 مايو) والذي يتخلله حفل جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ23 وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة.

موضوعات مقترحة

وستجمع الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي هذا العام أكثر من 4000 من قيادات الإعلام العربي وأبرز الوجوه والشخصيات الإعلامية، ورؤساء التحرير، وصناع المحتوى، وكبار الكُتّاب، من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة، والعالم، لمناقشة مستقبل مشهد الإعلام في المنطقة.

كما سيشهد المنتدى الإعلامي العربي للشباب مشاركة شخصيات بارزة، وشخصيات عربية ملهمة في مختلف المجالات، وصانعي المحتوى الرقمي والسرد القصصي الرقمي، وقادة عالميين في قطاع الإعلام، سيناقشون دور الشباب في تشكيل مستقبل القطاع.

في إطار التزام نادي دبي للصحافة بتكريم المؤلفين الذين قدموا إسهامات كبيرة للعالم العربي من خلال أعمالهم المؤثرة، ستشهد قمة الإعلام العربي 2024 مشاركة ثلاثة من الكتاب المبدعين المتميزين.

وسيحضر هؤلاء المؤلفون المشهورون لتوقيع أحدث أعمالهم، مما يتيح للحضور فرصة فريدة للتفاعل مع العقول التي تقف وراء بعض أهم الأعمال الأدبية في المنطقة.

وبهذه المناسبة أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أن ازدهار المشهد الإعلامي في دبي وما أثمره من مبادرات كان هدفها الإسهام بصورة مؤثرة في صناعة إعلام عربي قوي ومنافس ومواكب لطموحات شعوب المنطقة وتطلعاتها للمستقبل.

وأضاف الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم حرص دبي على توثيق شراكتها مع قطاع الإعلام، سواء المحلية أو العربية وكذلك العالمية، وهو ما يتجلى فيما توفره من بيئة داعمة للإعلام وبنية تحتية متطورة تعزز قدرته على القيام برسالته على الوجه الأكمل، في الوقت الذي يسعى فيه مجلس دبي للإعلام لوضع الاستراتيجيات وأطر العمل التي من شأنها تقديم المزيد من القيمة المضافة لقطاع الإعلام، وتوثيق علاقات التعاون مع شركائه الحاليين، والسعي لبناء المزيد من الشراكات التي تؤكد مكانة دبي كمركز رائد للعمل الإعلامي بمجتمع مهني متخصص يضم آلاف الشركات والمؤسسات الإعلامية.

سيشهد أيضا المنتدى الإعلامي العربي للشباب في نسخته الثانية تنظيم 8 ورش عمل متخصصة بالتعاون مع أهم وأبرز المنصات الرقمية العالمية الرائدة. وسوف تتيح ورش العمل للمهنيين الشباب في مجال الإعلام فرصة قيّمة لصقل مهاراتهم، حيث تسعى إلى نقل الخبرة والمعرفة التي يحتاج إليها المهنيون الناشئون للنجاح في عالم رقمي سريع التطور. 

كما سيشهد منتدى الإعلام العربي في دورته الـ 22 إطلاق العديد من المبادرات الإعلامية الجديدة على هامشه، والتي تهدف إلى خدمة الشباب على الصعيدين العربي والمحلي، منها تقارير متخصصة عن اتجاهات الإعلام الجديدة، وبرنامج جديد مُكرّس لدعم الشباب في هذا المجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: