Close ad

بورتو يحتفظ بكأس البرتغال ويحرم سبورتنج لشبونة من الثنائية المحلية

26-5-2024 | 23:02
بورتو يحتفظ بكأس البرتغال ويحرم سبورتنج لشبونة من الثنائية المحليةبورتو
الألمانية

احتفظ فريق بورتو بلقب كأس البرتغال لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، عقب فوزه اليوم الأحد 2 / 1 في المباراة النهائية على سبورتنج لشبونة المتوج ببطولة الدوري ليحرمه من الثنائية المحلية .

موضوعات مقترحة

وبادر الهولندي جيرمي جستي بالتسجيل لمصلحة سبورتنج لشبونة في الدقيقة 20، لكن سرعان ما تعادل البرازيلي إيفانيلسون لبورتو في الدقيقة 25.

واضطر سبورتنج للعب بعشرة لاعبين عقب طرد جستي في الدقيقة 29، لكن بورتو عجز عن استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليفشل في هز الشباك خلال الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل 1 / 1، ليحتكم الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين.

وحسم بورتو تتويجه باللقب للمرة الـ20 في تاريخه خلال الوقت الإضافي، الذي شهد تسجيله هدف الفوز عبر نجمه الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة 100 من ركلة جزاء.

وبذلك، عزز بورتو، الذي شارك في النهائي الـ34 في تاريخه بالمسابقة، موقعه في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بكأس البرتغال، التي يتصدرها غريمه التقليدي بنفيكا برصيد 26 لقبا.

وحرم بورتو فريق سبورتنج لشبونة، الذي توج بلقب الدوري البرتغالي هذا الموسم من حصد الثنائية المحلية، كما منعه أيضا من الحصول على لقب كأس البرتغال للمرة الـ18 في تاريخه، خلال مشاركته في النهائي الـ30 بالبطولة.

وكانت هذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما سبق أن لعبا لقاءين بالدوري البرتغالي، حيث فاز سبورتنج 2 / صفر بملعبه في كانون الأول/ديسمبر 2023، قبل أن يتعادلا 2 / 2 في اللقاء الآخر، الذي أقيم بملعب بورتو الشهر الماضي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: