Close ad

رئيس البرلمان التونسي: الاتحاد البرلماني العربي جاء تكريسا للتضامن والعمل المشترك

26-5-2024 | 22:35
رئيس البرلمان التونسي الاتحاد البرلماني العربي جاء تكريسا للتضامن والعمل المشتركرئيس البرلمان التونسي، إبراهيم بودربالة
أ ش أ

أكد رئيس البرلمان التونسي، إبراهيم بودربالة، أن الاتحاد البرلماني العربي جاء تكريسا للتضامن والعمل العربي المشترك، ودعما للتنسيق والتعاون بين البرلمانات والمجالس في مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي بمختلف أبعاده.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمة بودربالة الافتتاحية في فعاليات المؤتمر الـ 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي ينعقد بالجزائر، حتى غد/الإثنين/، برئاسة رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ورئيس الاتحاد البرلماني العربي إبراهيم بوغالي، وبحضور عدد من رؤساء المجالس والوفود العربية.

وأعرب بودربالة عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي ينعقد لبحث القضايا العربية الراهنة؛ وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحيا صمود الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة، مؤكدا تضامن تونس قيادةً وشعبا معه ودعمها الكامل لنضاله المشروع من أجل إقرار حقوقه الوطنية الثابتة وتقرير مصيره، واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن دولة فلسطين تستحق مكانها الطبيعي وحقها في إبلاغ صوتها دون قيد أو شرط، مضيفا أن حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لا يمكن أن يقبل التشكيك أو الإنكار، باعتباره حقا تاريخيا أصيلا وثابتا أقرته المجموعة الدولية كأحد أهم أركان التقدم نحو الحلّ العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية. 

ودعا رئيس البرلمان التونسي كافة البرلمانات والمجالس الإقليمية والدولية لمواصلة التحرك الفاعل وممارسة كل أشكال الضغط بهدف وضع حد لحرب الإبادة المتواصلة ضد الأبرياء العزل في غزة والضفة الغربية،

وإنهاء الحصار على الشعب الفلسطيني وتسريع عمليات إيصال المساعدات الإغاثية واجلاء الجرحى والتخفيف من آلام ومعاناة المدنيين الفلسطينيين، لا سيما الأطفال والنساء وكبار السن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: