Close ad

في ذكراها.. ما سبب رفض فاتن حمامة العمل مع الزعيم عادل إمام؟

27-5-2024 | 07:46
في ذكراها ما سبب رفض فاتن حمامة العمل مع الزعيم عادل إمام؟فاتن حمامة
مها محمد

تعد واحدة من أشهر نجوم الفن في مصر والوطن العربي بأكمله، وكانت أهم فنانات الزمن الجميل، والتي استطاعت أن تدخل قلوب محبيها بأدوارها المميزة وأدائها التمثيلى الراقى منذ ظهورها عندما كانت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، فهى صاحبة موهبة استثنائية وممثلة متمكنة من أدواتها، هي الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عن عمر ناهز 84 عامًا بعد أن قدمت مسيرة فنية كبيرة.

موضوعات مقترحة

قاتن حمامة

ولدت الفنانة الراحلة فاتن حمامة في 27 مايو من العام 1931، بمحافظة القاهرة، ولكن بالعودة إلى شهادة ميلادها في المنصورة، وكان والدها حمامة يعمل بوزارة التربية والتعليم، وكانت والدتها ربة منزل، لديها شقيقان هما: منير ومزهر، وشقيقتها ليلى.

المسيرة الفنية لفاتن حمامة

عندما كانت في السادسة من عمرها، اصطحبها والدها إلى المسرح لمشاهدة فيلم من بطولة آسيا داغر، تأثرت فاتن حمامة بالممثلة وأدائها بشكل عميق وقررت أن تسعى لتكون في مجال التمثيل، وسرعان ما عُرضت على المخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفلةٍ من أجل فيلمه يوم سعيد وتم اختيارها لأداء الدور وكان أداؤها محبوبًا من قبل الجمهور.

بينما كان الظهور الثاني لها في فيلم "رصاصة في القلب" الذي صدر في عام 1944، كان الفيلم يتحدث عن رجل يحب النساء ويقع في حب حبيبة صديقه. ثم ظهرت الممثلة الشابة في أفلام مثل: "الشهر الأول" عام 1945 و"الكون" عام 1946. وأخيرًا انتقلت إلى القاهرة مع والديها للدراسة في المعهد العالي للتمثيل.

عدد زيجات الفنانة فاتن حمامة

تزوجت الفنانة الراحلة فاتن حمامة ثلاث مرات.

الزيجة الأولى لفاتن حمامة

كانت الزيجة الأولى للفنانة فاتن حمامة من المخرج عز الدين ذو الفقار، عام 1947، وكان زواجها منه أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي عام 1947، وأسسا سويًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة وأنجبت منه ابنتها الأولى نادية، ولكن هذه الزيجة لم تدم وقتًا طويلًا، استمرت لمدة سبع سنوات ومن بعدها أعلنا الفنان صلاح ذو الفقار والفنانة فاتن حمامة نبأ انفصالهما، وانتهت العلاقة بينهما بالطلاق عام 1954.

الزيجة الثانية للفنانة فاتن حمامة


أما عن زواجها الثاني، كان من الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، وترجع قصة لقائها بالشريف إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان في البطولة معها في فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي" وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف حيث كان الشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب.

كانت مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم "صراع في الوادي" كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، بعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

الزيجة الثالثة للنجمة فاتن حمامة

وكانت الزيجة الثالثة للنجمة فاتن حمامة بعد انفصالها عن الفنان عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.

فاتن حمامة ترفض العالمية


رفضت الفنانة فاتن حمامة حلم العالمية حيث رأت أنه من الصعب عليها أن تمثل فيلما في بلد مختلفة، وخشيت أن ترفض دورا جريئا عندما يطلب منها، فهي تحترم التقاليد الشرقية، وهو ما كشفته في أحد اللقاءات التليفزيونية قائلة: "أنا فاهمة فاطمة وعلية وزينب.. هؤلاء حولي، أعرف أجسدهن وأحس بإحساسهن، لكن هناك في الغرب لا يمكنني".

فاتن حمامة رفضت التمثيل مع عادل إمام

رفضت الفنانة فاتن حمامة التمثيل أمام عادل إمام، حيث كشفت سيدة الشاشة العربية، أنها لا تفضل العمل مع الزعيم لأنه نجم كبير، وإذا تعاونت معه في عمل واحد سيقول الجمهور فيلم عادل إمام وليس فاتن حمامة وسيتم إغفال اسمها بسبب نجومية الزعيم الطاغية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة