Close ad

وزير الرياضة: نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة

26-5-2024 | 20:13
وزير الرياضة نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي
محمد علي السيد

قال الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تواجهه ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال إنشاء مراكز الشباب وإقامة معسكرات شبابية في القري التي محتمل أنها تساعد في انتشار تلك الظاهرة .

موضوعات مقترحة

مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية

جاء ذلك خلال اليوم الختامي لملتقي شباب المصريين بالخارج ، بحضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب منهم النائب احمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة .

 

وأشار إلي أن الوزارة حريصة علي التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب ، وذلك في إطار استراتيجية الوزراة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتكثيف الجهود لمواجهة تلك الظاهرة، مؤكدا أن الاتحاد واحد من الاتحادات المهمة التي تعتمد عليها الوزراة في تنفيذ عدد من الفاعليات المرتبطة بشاببنا بالخارج .

وأشار وزير الشباب، إلى أن اتحاد شباب المصريين بالخارج ، تم تدشينه بالتعاون مع وزارة الهجرة ، ووضعنا هذا الاتحاد في درجة عالية من الأهمية ،باعتباره مهتم بشريحة كبيرة ومهمة من الشباب بالخارج ، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية ربط ابناء الجيل الثاني والثالث بالوطن.


وأكد وزير الشباب اننا ندعم بقوة عمل اتحاد شباب المصريين بالخارج ، باعتباره صوت اهلي له تأثير قوي ، متابعا :" نحن في ظهر هذا الاتحاد الذي ولد كبيرا ليقوم بدوره علي اكمل وجه .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: