Close ad

كوريا الشمالية تحذر من عمل عسكري بسبب الأنشطة الاستطلاعية لكوريا الجنوبية وأمريكا

26-5-2024 | 16:28
كوريا الشمالية تحذر من عمل عسكري بسبب الأنشطة الاستطلاعية لكوريا الجنوبية وأمريكامناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
الألمانية

اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بانتهاك السيادة الوطنية لأراضيها، بأنشطتهما الاستطلاعية، وحذرت من رد عسكري.

موضوعات مقترحة

وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأحد، انتقد نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي، كيم جانج-إيل، أنشطة الاستطلاع الجوي، التي أجرتها القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية وأنشطة الدوريات، من قبل البحرية وخفر السواحل في كوريا الجنوبية، حسب شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد.

وأضاف أن الولايات المتحدة والقوات الجوية العميلة الكورية الجنوبية، تجري أنشطة استطلاع جوي، بمستوى مماثل لحالات الحرب، وتعزز البحرية وخفر السواحل في كوريا الجنوبية أنشطة الدوريات وتنتهك الحدود البحرية بشكل متزايد.

 وحذر كيم من أن تلك الأنشطة ، ستقابل بإجراءات مضادة "هجومية" مضيفا أن كوريا الشمالية سترد على الفور، عندما يتم انتهاك سيادة البلاد ومصالحها الأمنية، منتقدا تلك الأنشطة ووصفها بأنها "استفزاز من جانب الأعداء".

يأتي ذلك، قبل قمة ثلاثية من المقرر أن تعقد بين كوريا الجنوبية والصين واليابان غدا الاثنين في سول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: