طالب جهاز حماية المستهلك المواطنين، الراغبين فى شراء خطوط محمول جديدة، بمراعاة أمور مهمة حتى لا يقعوا فى أخطاء، من الممكن أن تكون عواقبها غير مرضية.
موضوعات مقترحة
وقدم الجهاز نصائحه للمواطنين، مؤكدًا أن الجهة المختصة بالفحص الفني لشكاوى الاتصالات هو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ويمكن التواصل معه من خلال الاتصال برقم 155، لتقديم الشكاوى عند التعرض لمشكلة أثناء شراء أو استعمال الخطوط المحمولة.
أبرز نصائح الجهاز للمواطنين:
1- عند التوجه لشراء خط هاتف محمول يرجى التأكد من تسجيل بيانات الرقم القومي بشكل صحيح.
2– عند التعاقد على توصيل خدمة الإنترنت يجب التأكد من السرعة المتعاقد عليها والمناسبة للخط الأرضى والباقة المناسبة للاستخدام.
3– التأكد من الحصول على نسخة من عقد الخط المحمول أو خدمة الإنترنت.
4- تحديد الإمكانيات والمواصفات المطلوبة في الهاتف المراد شراؤه وعمل مقارنة جيدة قبل الشراء .
5- الاطلاع على مدة وشروط الضمان والتأكد منها .
6- معرفة أماكن وعناوين مراكز الصيانة المعتمدة الخاصة بخدمة ما بعد البيع .
7- الحصول على فاتورة للحفاظ على كافة الحقوق التي يكفلها قانون حماية المستهلك .
8- فحص المنتج فحصاً كاملاً منافياً للجهالة والتأكد من عدم وجود عيوب ظاهرة مثل الكسر أو الخدش وكذلك توافر كافة الإكسسوارات الملحقة بالمنتج .
اعرف حقك وطالب بيه
وشدد جهاز حماية المستهلك على المستهلكين التبليغ الفوري عند التعرض لمخالفات، مؤكدًا عليهم ضرورة معرفة حقوقهم والمطالبة بها، وفي حالة عدم الالتزام يجب عليهم التواصل فورًا بالجهاز عبر الخط الساخن 19588 من أي خط أرضي، أو من خلال الدخول علي الرابط التالي http://shakwa.cpa-mobile.com/، كما يُمكنهم الاطلاع علي دليل خدمات وحقوق المستهلك وتحميل النسخة الإلكترونية من خلال الدخول علي الرابط التالي https://shorturl.at/bewGI.