Close ad

الجماهير تتصدر المشهد خلال الهزيمة المؤلمة لكايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا

26-5-2024 | 14:44
الجماهير تتصدر المشهد خلال الهزيمة المؤلمة لكايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيافريق كايزرسلاوترن الألماني
الألمانية

يشعر لاعبو كايزرسلاوترن بغصة في القلب بعد خسارة لقب كأس ألمانيا لكرة القدم رغم أن الهزيمة أمام باير ليفركوزن كانت متوقعة إلى حد ما.

موضوعات مقترحة

وأنهى باير ليفركوزن مسيرته الخالية من الألقاب على مدار 30 عاما عبر التتويج بلقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني ‏لكرة القدم (البوندسليجا) يوم 14 أبريل الماضي، قبل أن يحصد الثنائية المحلية بفوزه بلقب كأس ألمانيا أمس السبت بعد ‏تغلبه على كايزرسلاوترن المنافس بالدرجة الثانية 1 /صفر في المباراة النهائية.‏

وتقدم ليفركوزن بهدف عن طريق السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 16 قبل طرد اوديلون كوسونو في الدقيقة 44.‏

وهيمن لاعبو ليفركوزن على مجريات اللعب منذ نهاية الشوط الأول عقب طرد كوسونو، لكن الفريق عجز عن تسجيل هدف التعادل واستسلم في النهاية للخسارة.

وقال جيان زيمر مدافع كايزرسلاوترن "كنا ندرك أننا نواجه فريقا غاية في القوة، الأمر مؤلم الآن أكثر مما كنا نعتقد".

وأفلت كايزسلاوترن من الهبوط لدوري الدرجة الثالثة بعد إنهاء موسم دوري الدرجة الثانية بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط، لكن ذلك لم يكن كافيا لتهدئة حماس الجماهير.

وأشعلت الجماهير الحماس داخل الاستاد الأولمبي في برلين حيث بدأت بعرض مرئي مبهر في المدرجات قبل انطلاق المباراة، واستمرت في إطلاق الألعاب النارية طوال المباراة.

وقال زيمر "ما حدث داخل الملعب أمر مذهل، عندما تعرف الوجوه، الناس التي تقف هناك، حجم المال والوقت الذي تم إنفاقه لتقديم مثل هذا العرض، أعتقد أننا يمكننا أن نشعر بالفخر جراء ذلك، لكن للأسف لم نتمكن من رد الدين".

ويتوقع كايزرسلاوترن تعرضه لغرامة مالية كبيرة من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم ، بما أنه من غير المسموح استخدام الألعاب النارية داخل الملاعب.

وطلب المذيع الداخلي للاستاد عدة مرات من الجماهير ، التوقف عن إشعال الألعاب النارية ، لكن الجماهير تجاهلت دعوته، وتوقفت المباراة بعد دقائق معدودة من بداية الشوط الثاني بسبب وجود سحابة كبيرة من الدخان في مدرجات كايزرسلاوترن، أثرت على الأجواء داخل أرض الملعب.

وأشار توماس هينجين المدير الإداري لكايزرسلاوترن "إذا توقفت مباراة، ستكون الغرامة المالية بالطبع أكبر، أتمنى ألا تكون مبالغا فيها".

وأشاد فريدهيلم فانكل مدرب كايزرسلاوترن بدعم الجماهير، لكن بشأن استخدام الألعاب النارية قال "الأمر ليس جيدا أبدا، ينبغي مناقشة الأمر بشكل أفضل مع النادي ، حتى لا يتكرر الأمر في المستقبل".

ولم يرغب هينجين في انتقاد التحكم الأمني غير الناجح لاتحاد الكرة الألماني، وأوضح "نعرف من خلال تجربتنا الشخصية، أن الأمر صعب للغاية ،  توجد دائمًا طرق معينة (للدخول إلى الملعب باستخدام الألعاب النارية).".

واضطر اتحاد الكرة الألماني لإصدار عقوبات هائلة تقريبا كل أسبوع بحق الأندية المنافسة بدوري الدرجتين الأولى والثانية بسبب استخدام الجماهير الألعاب النارية خلال المباريات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: