Close ad

الفلسطينية رباب حاج يحيى تنضم للجنة "برنامج استشارات الأفلام" لقافلة بين سينمائيات

26-5-2024 | 15:12
الفلسطينية رباب حاج يحيى تنضم للجنة  برنامج استشارات الأفلام  لقافلة بين سينمائيات المونتيرة الفلسطينية رباب حاج
آيات الأمين

انضمت المونتيرة الفلسطينية رباب حاج يحيى، لفريق استشاريات الدورة الثانية من برنامج استشارات الأفلام الذي أطلقته قافلة "بين سينمائيات" لدعم صانعات وصناع الأفلام العرب.

موضوعات مقترحة

وبذلك يصبح عدد أعضاء اللجنة الاستشارية 6 من صانعات الأفلام البارزات في العالم العربي هن ( من فلسطين المونتيرة رباب حاج يحيى، ومن لبنان المنتجة جانا وهبة، والمونتيرة الفرنسية من أصل لبناني جلاديس جوجو، ومديرة التصوير چوسلين أبي چبرايل، ومصممة الصوت والمخرجة رنا عيد، ومن مصر المخرجة أمل رمسيس مؤسسة ومديرة قافلة بين سينمائيات). 

برنامج استشارات الأفلام" لقافلة بين سينمائيات

يتضمن البرنامج الذي يُعقد ثلاث مرات في العام تقديم استشارات متخصصة على يد سينمائيات محترفات لصانعات وصناع الأفلام العرب ممن لديهم مشاريع أفلام تسجيلية أو روائية في أي مرحلة من مراحل الإنتاج (التطوير، أو الإنتاج، أو ما بعد الإنتاج).

وتمتد كل دورة منه لمدة ثلاثة أشهر، حيث يتم اختيار ثلاث مشاريع في كل دورة. باب التقديم مفتوح للمشاركة في الدورة الثانية للبرنامج حتى ٣١ مايو ٢٠٢٤ في موقع قافلة بين سينمائيات.

رباب حاج يحيى

رباب حاج يحيى، هي  مونتيرة افلام وثائقية فلسطينية مرشحة لجائزة إيمي، ومستشارة معمل معهد صندانس  للمونتاج الوثائقي وسرد القصة Documentary Edit and Story Lab. حصلت رباب على جائزة أفضل مونتاج من مهرجان وودستوك عام ٢٠١٨ عن فيلم الشعور بأنك مراقب للمخرجة الجزائرية الأمريكية آسيا بونداوي. من بين أعمالها فيلم أخوات السرعة للمخرجة عنبر فارس، وفيلم Another Body والذي حصل على جائزة في مهرجان ساوث بي ساوث وست عام ٢٠٢٣، وفيلم Apart المرشح لجائزة إيمي. 

ويعد برنامج استشارات الأفلام امتدادًا لأنشطة قافلة بين سينمائيات  في دعم صانعات وصناع الأفلام في العالم العربي منذ تأسيسها كمبادرة مستقلة بدأت في مصر في عام ٢٠٠٨. وتدير القافلة مجموعة من صانعات الأفلام، وتسعى من خلال العروض المتنقلة في عدد من البلاد وعروض الأونلاين للأفلام التي تصنعها نساء على مستوى العالم إلى دعم دور المرأة في صناعة السينما.


 المونتيرة الفلسطينية رباب حاج المونتيرة الفلسطينية رباب حاج

 المونتيرة الفلسطينية رباب حاج المونتيرة الفلسطينية رباب حاج

 المونتيرة الفلسطينية رباب حاج المونتيرة الفلسطينية رباب حاج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: