Close ad

ليفركوزن يتوج موسمه التاريخي بالثنائية المحلية في إنجاز غير مسبوق

26-5-2024 | 14:25
ليفركوزن يتوج موسمه التاريخي بالثنائية المحلية في إنجاز غير مسبوقباير ليفركوزن الألماني
الألمانية

أنهى باير ليفركوزن، مسيرته الخالية من الألقاب على مدار 30 عاما، عبر التتويج بلقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) يوم 14 أبريل الماضي، قبل أن يحصد الثنائية المحلية بفوزه بلقب كأس ألمانيا أمس السبت، بعد تغلبه على كايزرسلاوترن 1 /صفر في المباراة النهائية.

موضوعات مقترحة

وقال الحارس والقائد لوكاس هراديكي "يبدو الأمر كقصة خيالية، ربما في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سنكتشف ما حققناه".

وتقدم ليفركوزن بهدف عن طريق السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 16 قبل طرد اوديلون كوسونو في الدقيقة 44.

ولعب ليفركوزن الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين لكنه نجح في تحقيق مبتغاه وظفر بالثنائية المحلية للمرة الأولى في تاريخه.

وقال جوناس هوفمان لاعب ليفركوزن "لقد دافعنا بشكل جيد للغاية، مثلما قال المدرب، واجهنا مهمة غاية في الصعوبة، وتعاملنا مع الأمر بشكل جيد للغاية، لقد قاتلنا، لاحت لنا فرصة تسجيل الهدف الثاني وربما حسم المباراة مبكرا، لكننا خضنا مهمة كبرى".

وأضاف "كان من المتوقع أن يكون كايزرسلاوترن خصما صعبا، وبالطبع كانت الأمور أكثر صعوبة بعد الطرد".

وجاء التتويج بلقب كأس ألمانيا على استاد برلين الأولمبي بعد الخسارة المؤلمة أمام اتالانتا الإيطالي صفر / 3 في نهائي الدوري الأوروبي، مما حرم الفريق من تحقيق ثلاثية تاريخية، كما أنهى اتالانتا المسيرة الخالية من الهزائم لليفركوزن على مستوى كافة المسابقات.

ولم يكن التتويج بلقب الكأس بمثابة تعويض عن خسارة اللقب الأوروبي، بل تتويجا للموسم التاريخي لليفركوزن، حيث حصد الفريق لقب البوندسليجا دون أن يتلقى أي هزيمة في ظاهرة تحث للمرة الأولى في التاريخ.

وقال الإسباني تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن "الرحلة بأكملها والموسم كان رائعا، ما حققنا هذا الموسم لا يصدق، خوض هذه المباريات بهذه الطاقة والإيمان، أنا فخور للغاية بالفريق، سنتذكر ذلك دائما في المستقبل".

وأضاف "هدفنا في يوليو كان خوض موسم جيد، كان لدينا أهدافا واضحة بعد ثلاث أو أربع مباريات، كنت متفائلا، ربما ليس على نفس مستوى ما حدث هنا، خوض 53 مباراة وتلقي هزيمة واحدة، إنه أمر لا يصدق".

من جانبه أوضح المدافع اليخاندرو جريمالدو "سنستمتع بكل شيء حققناه، لأننا صنعنا التاريخ، وفي بداية الموسم لم نعتقد أن بمقدورنا تحقيق ذلك".

لكن جريمالدو يتطلع إلى المستقبل وقال "واثق في أنه من خلال هذه المجموعة التي لدينا ، والصفقات الجديدة ، سنصنع فريقا أكثر قوة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة