Close ad

تنظيم الاتصالات يعقد المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات

26-5-2024 | 13:54
تنظيم الاتصالات يعقد المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالاتأرشيفية
فاطمة سويري

عقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات في الفترة من 20 إلى 23 مايو تحت عنوان "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة: التحديات والفرص في إفريقيا".

موضوعات مقترحة

وشارك في فعاليات المائدة المستديرة 22 خبيرًا من 14 دولة. وتم تبادل الرؤى حول المواضيع المشتركة في قطاع الاتصالات الإفريقي، مع التركيز على موضوعات مختلفة، منها النظام البيئي للابتكار الرقمي في إفريقيا وكيفية التغلب على العوائق التي تحول دون تحقيق الشمول الرقمي للنساء على المستويين الإفريقي والعالمي، بالإضافة إلى الأهمية الاستراتيجية لتمكين رائدات الأعمال في إفريقيا، كذلك بناء الاقتصاد الرقمي وإقامة المدن الذكية والمستدامة وتحقيق الشمول المالي في إفريقيا.

يذكر أن المركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات هو أول مركز تدريب متخصص في تنظيم الاتصالات في إفريقيا. ويقوم المركز بتيسير تبادل الخبرات في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما الأمن السيبراني والأنظمة الذكية في البلدان الإفريقية. وتتمثل مهمة المركز في تطوير قدرات الهيئات الإفريقية لتنظيم الاتصالات وتمكينهم للتغلب على التحديات في قطاع الاتصالات واكتساب الخبرات اللازمة لبناء اقتصاد رقمي واعد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: