Close ad

السجن 10 سنوات لعامل أدار عصابة للهجرة غير الشرعية بالإسكندرية

26-5-2024 | 13:16
السجن  سنوات لعامل أدار عصابة للهجرة غير الشرعية بالإسكندرية السجن - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الأحد، عاملا بالسجن المشدد 10 سنوات وإلزامه بغرامة 5 ملايين جنيه وتحمل نفقات عودة المهاجر ومصادرة وسائل النقل التي ثبت للمحكمة عدم حسن نية مالكيها، لاتهامه بتكوين تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية.

موضوعات مقترحة

تعود وقائع القضية التي رقم 4194 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية باشتراك متهم في تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية والاستيلاء على مبلغ مالي بطريق الاحتيال.

تحقيقات النيابة في قضية الهجرة غير الشرعية

وفقا لتحقيقات النيابة العامة، اشتراك المتهم، مقيم محافظة الدقهلية مع آخرين – تمت محاكمتهم- في إدارة تشكيل عصابي منظم تخصص في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية مهددين حياتهم للخطر نظير منفعة مادية يتحصلون عليها مقابل ذلك.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم انضم إلى جماعة إجرامية وعاون مؤسسها في متابعة الانتقالات والاعداد لها واستقطاب المجني عليهم راغبي الهجرة الغير شرعية، معرضين حياتهم للخطر نظير منفعة عامة.

وكشفت التحقيقات، أن المجني عليه ويدعى "ط.م.ع" صاحب ورشة، طلب من المتهمين تسفيره لدولة ألمانيا مقابل مبلغ مالي وإرسال دعوة للمجني عليه للحضور إليهم بدولة روسيا، محل تواجدهم.

هجرة غير شرعية إلى روسيا

ووفقا للتحقيقات فإنه بوصول المجني عليه إلى روسيا أعطى للمتهم مبلغا ماليا قدره 750 دولارا نظير تسفيره لدولة ألمانيا بطريقة غير شرعية فسلمه إلى أشخاص مسلحين اقتادوه إلى أحد المركبات بمنطقة الغابات وفوجئ بهؤلاء المسلحين يستولون على ما بحوزته من مبالغ مالية، واصطحبوه إلى الحدود البولندية وفروا هاربين.

تحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة