Close ad

جثث متفحمة بينها 4 لأطفال في حريق بمتنزه ترفيهي في الهند| صور

26-5-2024 | 12:25
جثث متفحمة بينها  لأطفال في حريق بمتنزه ترفيهي في الهند| صورحريق متنزه الهند الترفيهي
أ ف ب

لقي 27 شخصاً بينهم أربعة أطفال حتفهم عندما اندلع حريق في متنزه ترفيهي مزدحم في الهند أمس السبت، بينما عمل رجال الإنقاذ الأحد على تمشيط الموقع.

موضوعات مقترحة

ونقلت وسائل إعلام هندية الأحد أن ناجين أبلغوا عن اضطرارهم إلى تحطيم الأبواب والقفز من النوافذ هربا من الحريق الذي اندلع في مركز مكتظ بالشباب الذين كانوا يستمتعون بألعاب ترفيهية من بينها البولينغ.

ووقع الحريق في مدينة راجكوت بولاية جوجارات الغربية. ولفت جثث بالأكفان البيضاء قبل نقلها من المكان.

وقالت الشرطة إن الأطفال الأربعة الذين تم الإبلاغ عن وفاتهم تقل أعمارهم عن 12 عاما، وحذرت من أن العديد من الجثث كانت محترقة الى درجة تجعل من الصعب التعرف عليها.


حريق متنزه الهند الترفيهي

حريق متنزه الهند الترفيهي

حريق متنزه الهند الترفيهي

حريق متنزه الهند الترفيهي

حريق متنزه الهند الترفيهي
 

وقال إليش خير عنصر الإطفاء في راجكوت للصحافيين، إنّ أكثر من 300 شخص كانوا في مبنى مكوّن من طابقين في متنزه "تي آر بي" الترفيهي عندما اندلع حريق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف "حوصر الناس عندما انهار هيكل موقت في المنشأة قرب المدخل، ممّا جعل من الصعب عليهم الخروج"، موضحاً أن النيران انتشرت سريعاً بسبب ما تحتويه الصالة من مواد قابلة للاشتعال.

وأكد المسؤول الحكومي المحلي برابهاف جوشي لوكالة فرانس برس أن عدد القتلى ارتفع صباح الأحد إلى 27.

وأضاف أن "حصيلة ضحايا الحريق وصلت الآن إلى 27" مشيرا الى أن "الشرطة ألقت القبض على شخصين والتحقيق مستمر".

وقالت حكومة راجكوت المحلية في بيان إن ضباط الطب الشرعي "يجمعون عينات الحمض النووي من الرفات" بعدما "تفحمت الجثث لدرجة يصعب التعرف عليها".

واستذكر ناجون الرعب الذي عاشوه أثناء محاولتهم الفرار من الحريق.

وروى أحد شهود العيان لصحيفة إنديان إكسبريس "كنا نلعب البولينج عندما أبلغنا اثنان من الموظفين باندلاع حريق في الطابق الأرضي وبوجوب المغادرة. وسرعان ما امتلأ المكان بالدخان".

وتابع "حاولنا الهروب من الباب الخلفي، لكننا لم نتمكن. رأيت شعاعا من الضوء يأتي من الخارج. ركلت لوح الصفيح وخرج خمسة منا، وقفزنا من الطابق الأول"، مقدّراً عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في الطابق الأول بنحو 70 على الأقل بينهم أطفال.

وأظهرت صور على حساب على إنستجرام يبدو أنّه يعود للمنشأة الترفيهية، مركزاً للألعاب حيث كان مراهقون يستمتعون بأنشطة مثل البولينغ وسباق السيارات الصغيرة وغيرها من الألعاب.

وولاية جوجارت هي مسقط رأس رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي الذي قال عبر منصة إكس "أشعر بحزن شديد بسبب حادث الحريق في راجكوت".

وتعدّ الحرائق شائعة في الهند جراء سوء أساليب البناء وعدم الالتزام بقواعد السلامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: