Close ad

وزيرة الدفاع الإسبانية: الوضع في غزة "إبادة جماعية حقيقية"

26-5-2024 | 00:29
وزيرة الدفاع الإسبانية الوضع في غزة  إبادة جماعية حقيقية وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس
وفا

وصفت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس، الوضع في قطاع غزة بأنه "إبادة جماعية حقيقية".

موضوعات مقترحة

وهذه المرة الأولى التي يستخدم فيها وزير من الحزب الاشتراكي الإسباني الذي يقود الائتلاف الحكومي مصطلح "إبادة جماعية" في وصف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، بحسب وكالة الأناضول.

إبادة جماعية

في السابق، كان وزراء الحكومة من حزب الائتلاف الأصغر اليساري المتطرف سومار، الوحيدون الذين وصفوا تصرفات إسرائيل في فلسطين بأنها "إبادة جماعية".

وفي حديثها لإذاعة RTE الإسبانية على هامش عرض عسكري في مدينة أوفييدو الشمالية، قالت روبليس، إن بلادها "لا يمكنها تجاهل الوضع في غزة".

وشددت على أن "السلام" أولوية القوات المسلحة الإسبانية والحكومة.

دول بالاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين

وتفاقم التوتر في العلاقات الثنائية بين دولة الاحتلال ومدريد بعد إعلان كل من النرويج وإيرلندا وإسبانيا، اعترافها رسميا بدولة فلسطين اعتبارا من 28 مايوالجاري.

وقبل هذا التطور، كانت 8 بلدان أعضاء في الاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين، وهي: بلغاريا وبولندا وتشيكيا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر وإدارة جنوب قبرص الرومية والسويد.

القوات المسلحة الإسبانية

وفي معرض تعليقها على اعتراف حكومتها بدولة فلسطين، قالت روبليس: "هذه خطوة باتجاه تحقيق التعايش السلمي وإنهاء العنف في غزة".

وأشارت إلى أن "القوات المسلحة الإسبانية تعمل على الحدود الإسرائيلية اللبنانية في عملية تقودها الأمم المتحدة من أجل السلام".

واختتمت روبليس، حديثها بالقول إن "هذه المشاركة ستجعل إسبانيا مساهماً مهماً في إعادة السلام إلى المنطقة عندما يحين الوقت".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة