Close ad

بعد تحقيق اللقب للمرة الثانية.. «كولر» يعادل رقم مانويل جوزيه وموسيماني مع الأهلي

25-5-2024 | 23:52
بعد تحقيق اللقب للمرة الثانية ;كولر; يعادل رقم مانويل جوزيه وموسيماني مع الأهليكولر
عمر الباسوسي

نجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين بعد فوز اليوم.

موضوعات مقترحة

ونجح المارد الأحمر من تحقيق الفوز اليوم على نظيره الترجي التونسي بهدف نظيف في الدقيقة الرابعة، عن طريق اللاعب روجي أهولو، ليظفر المارد الأحمر باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وكان قد حقق «كولر» لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية على حساب الوداد الرياضي المغربي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعلن فوز كولر بأول ألقابه في الأميرة السمراء مع الأهلي.

وحصد جوزيه لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في عامي 2005، 2066 مع الأهلي، وتمكن ايضا الجنوب إفريقي من تحقيق اللقب في نسختي 2020، 2021.

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: