Close ad

خالد مرتجي بعد الفوز ببطولة إفريقيا: الأهلي مصدر السعادة في مصر

25-5-2024 | 23:44
خالد مرتجي بعد الفوز ببطولة إفريقيا الأهلي مصدر السعادة في مصرتتويج الأهلي
عبدالصمد ماهر

أكد المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، أن الفريق الأول لكرة القدم مصدر السعادة والفرحة في مصر وذلك عقب تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي.

موضوعات مقترحة

ووجه خالد مرتجي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، الشكر لقيادات الدولة على تنظيم الرائع لبطولة أفريقيا، كما أن هناك تواصل دائم بين مجلس إدارة النادي الأهلي مع مسئولي الدولة لإخراج البطولة بهذا الشكل الرائع.

وتابع مرتجي: «البطولة دي إهداء على روح العامري فاروق، الأهلي افتقد العامري والجميع الآن يفتقده، ولكن الجميع يدرك أنه في مكان أفضل الآن».

وأكمل: «تنظيم الأهلي اليوم لنهائي بطولة أفريقيا رسالة للعالم أجمع، أن مصر قادرة على تنظيم أي بطولة، مليون مبروك لـ80 مليون أهلاوي». 

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة