Close ad

الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا: التنظيم رائع ومتابعة الرئيس السيسي حافزًا لنا

25-5-2024 | 23:46
الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا التنظيم رائع ومتابعة الرئيس السيسي حافزًا لناتتويج الأهلي
عبدالصمد ماهر

هنأ سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، جماهير ومجلس إدارة ولاعبي المارد الأحمر، بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ12 على التوالي.

موضوعات مقترحة

وقال سعد شلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مباراة الترجي كانت صعبة لكن الأهلي نجح في التتويج باللقب، كما أن الاتحاد الأفريقي وضع مجموعة من الإجراءات الصارمة.

وتابع: «الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وجميع أعضاء المجلس لم يناموا منذ أسبوع، إمبارح الخطيب عمل بروفة كاملة لكافة الأشياء المتفق عليها من قبل الكاف».

وأكمل: «لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية تم ترقيم المقصورة الرئيسية حيث تم ترقيم نحو 1200 كرسي، كل شخص قعد على المقعد المخصص له، التنظيم كان أكثر من رائع».

وأردف: «الرئيس السيسي كان يتابع أول بأول كافة إجراءات الأهلي لتنظيم نهائي الكاف، كمان كل مؤسسات الدولة كانت معانا وكانت تسهل لنا كافة الإجراءات».

وأشار سعد شلبي إلى أن مجلس إدارة النادي الأهلي يدرس إقامة احتفالية عقب التتويج ببطولة أفريقيا، موجها الشكر إلى نادي الزمالك بعد تهنئته للنادي الأهلي ببطولة أفريقيا.

واستطرد: «لاعبي الأهلي الآن في أرضية الملعب يحتفلون ببطولة أبطال أفريقيا مع زوجاتهم، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الأفريقي بنزول زوجات اللاعبين لأرضية الملعب وفق بروتوكول محدد بين الأهلي والكاف».

واختتم شلبي حديثه قائلًا: «الكاف وجه الشكر إلى النادي الأهلي بعد التنظيم الرائع لنهائي دوري أبطال أفريقيا، كما أن لاعبي الأهلي أقاموا ممر شرفي للاعبي الترجي».

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة