Close ad

عصام خليل: الرئيس السيسي يواصل جهوده رغم التحديات.. ويوجه المسئولين بإعلاء الشفافية مع الشعب

25-5-2024 | 23:24
عصام خليل الرئيس السيسي يواصل جهوده رغم التحديات ويوجه المسئولين بإعلاء الشفافية مع الشعب الرئيس السيسي
محمد الإشعابي

أشاد النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بجهود القيادة السياسية في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، مؤكداً على أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع جنوب الوادي، والتي تناولت فيها التحديات التي تواجهها الدولة والحلول الواقعية لمواجهتها.

موضوعات مقترحة

وقال «خليل» في تصريحات صحفية، إن السيد الرئيس يتعامل بمبدأ الشفافية المطلقة محدثا شعبة عن إدارة الدولة  بموازنة محددة، ولذا يراعي بعين الاعتبار قدرة المواطن المصري علي تحمل القرارات  والظروف، مستشهداً بالاسعار الفعلية للخبر والطاقة وتدارك الأمر دون تحميل أعباء علي المواطنين.


وأضاف، أن إشكالية تخفيف الأحمال للكهرباء حتي لا تتضاعف أسعارها نحو ثلاث مرات، للعمل علي سد التكلفة والمديونيات، مؤكدا أن تخفيف الاحمال غرضه تدارك  الأمر وعدم رفع أسعارها حتي لا تؤثر سلبًا على المواطنين ذوي الدخل المحدود.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أنه الرئيس السيسي وجه المسؤولين للتحدث الي الرأي العام بكل شفافية عن التحديات التي تواجهها الدولة، وقوله واضحاً أن الدول تدار بالجدية والمسؤولية والفهم ولو الناس فهمت هتيجى معاك".


وأشار إلي أنه رغم التحديات والظروف البلاد لم تتوقف وتشهد مشروعات قومية علي كافة الأصعدة ومنها في أرض سيناء مشروعات الزراعة  والاستثمارات، وذلك يهدف تحقيق دخل قومي .

 وأوضح أن هناك دوراً هاما علي كافة المسؤولين والمجتمع المدني والأحزاب أيضا بضرورة توعية وإطلاع المواطنين علي حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وعلي الحكومة إيجاد حلولا وبدائل لا تحمل المواطنين أعباء حياتية.

واختتم رئيس حزب المصريين الأحرار أنه وجموع أبناء الحزب قلبا وقالبا مع القيادة السياسية في خطواتها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة القوية والقادرة رغم التحديات العصيبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: