Close ad

وزير المالية: نعمل على تحسين الأوضاع ولا بد أن ندرك أن الظروف في العالم لها تأثير علينا

25-5-2024 | 23:27
وزير المالية نعمل على تحسين الأوضاع ولا بد أن ندرك أن الظروف في العالم لها تأثير عليناوزير المالية
عبدالصمد ماهر

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الظروف العالمية والمحلية ضاغطة على الأوضاع الاقتصادية للبلاد قائلاً: "بينما نتحدث الآن لدينا تراجع بنسبة 60% في إيرادات قناة السويس ولازالت أسعار النفط لبرميل ما بين 83-93 دولارا".

موضوعات مقترحة

تابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "لا زالنا في حالة تصحيح لبعض العوامل التي كانت ضاغطة على العملة وغيرها وتصحيحها كان له إيجابيات وله بعض الآثار التي يتم التعامل معها.


أردف: كنا في مرحلة خناق، كلنا، أبسطها التضخم المرتفع الذي شعر به المواطن الفترات الماضية والذي لازال مرتفعاً حتى الآن، قائلا: "إحنا ماشيين في التصحيح وهي مرحلة تشبه ماعشناه في عام 2016  واستمرت حتى 2017  واستمر التحسن في 2018 ثم كانت الأوضاع جيدة للغاية في عام 2019 حتى جاءت جائحة "كورونا" في عام 2020 وكنا من أفضل ما يمكن في إدارة أزمة كورونا عى مدار عامين.


 وواصل: ما جاء بعد كورونا كانت أوضاعاً صعبة استمرت لعامين وبدأت العام الثالث وهي أوضاع عالمية ضاغطة ولازالت الظروف حولنا صعبة ولا بد أن ندرك أن أمورنا الداخلية ليست فقط العامل المسبب للأوضاع الاقتصادية الراهنة لكن هناك أوضاعا خارجية حتى أن  كافة ما نستورده جاي بالتضخم بتاعه من بره".


 أتم: "نعمل على تحسين الأوضاع لكن لازم نكون مدركين إن الظروف في العالم لها تأثير علينا ولكن أثق أن لدينا قدرة كبيرة على تجاوز هذه الفترة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: