Close ad

وزير الشباب عن فوز الأهلي بدوري إفريقيا: نشهد عودًا حميدًا للكرة المصرية

25-5-2024 | 23:48
وزير الشباب عن فوز الأهلي بدوري إفريقيا نشهد عودًا حميدًا للكرة المصريةتتويج الأهلي
عبدالصمد ماهر

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا:  قائلاً: "مبروك لكل المشاهدين، كنا منتظرين الكرة المصرية ترجع  للسيطرة على الكرة الإفريقية، يارب دائمًا نفرح بالكرة المصرية، أجواء إيجابية جدًا، وألف مبروك" 

موضوعات مقترحة

وتابع "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن ما يحدث في الكرة المصرية يُسعد الجميع ، ويدعم المنتخب المصري  في رحلته لكأس العالم،  معقبًا: "في الاول كان عندنا شوية قلق، ولكن فريق الأهلي شكلاً واداءً كان جيدًا، مبروك لمصر".

وأضاف:" نشهد عودًا حميدًا للكرة المصرية، وإن شاء الله يكون ده تمهيدًا لكأس الأمم الإفلريقية وكأس العالم، وبإذن الله نتواصل مع الاتحاد الإفريقي لعقد السوبر الإفريقي في العاصمة الإدارية".

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: