Close ad

الأهلي يشارك في بطولة إنتركونتيننتال بعد التتويج بأبطال إفريقيا

25-5-2024 | 22:42
الأهلي يشارك في بطولة إنتركونتيننتال بعد التتويج بأبطال إفريقياالأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى بطولة إنتركونتيننتال والمقرر إقامتها هذا العام لأول مرة، بمشاركة جميع أبطال القارات.

موضوعات مقترحة

ويشارك الأهلي في البطولة بعد أن تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه على حساب الترجي التونسي.

المرحلة الأولى، تشهد مواجهة الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال إفريقيا على ملعبه مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سوف يواجه بطل القارة الأخرى وستكون بالتناوب بعد ذلك بينهما.

المرحلة الثانية تشهد مواجهة الفائز بكأس كونكاكاف مع بطل ليبرتادوريس في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، على أن يتم تحديد مضيفي النسخة الأولى عن طريق القرعة وتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

يلعب الفائز في المرحلة الأولى والثانية مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

ويلعب الفائز في المباراة الفاصلة مع بطل دوري أبطال أوروبا في مكان محايد مع تتويج الفائز باللقب لذلك العام.

بالنسبة لموعد البطولة، لم يتم تحديد الموعد النهائي للمراحل الأولى، لكن المباراة الفاصلة ستقام في 14 ديسمبر 2024 في مكان محايد.

ستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: