Close ad

وائل جمعة: ربيعة يجيد ضربات الرأس وهدفه لا ينسى في تاريخ الأهلي

25-5-2024 | 22:48
وائل جمعة ربيعة يجيد ضربات الرأس وهدفه لا ينسى في تاريخ الأهليالأهلي
راجح الممدوح

قال وائل جمعة نجم النادي الأهلي السابق ومحلل قنوات بي إن سبورتس عقب اللقاء بأن رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي يجيد اللعب بضربات الرأس والتقدم في الضربات الثابتة وهو مميز جدا ويعرف كيفية استخدام رأسه في الوقت المناسب وهو تعلم مني  اللعب بالرأس داخل منطقة جزاء المنافس وهو هدف لا ينسى في تاريخ النادي الأهلي. 

موضوعات مقترحة

وأضاف جمعة بأن المارد الأحمر استحق التتويج باللقب الأفريقي على حساب فريق الترجي التونسي الذي لعب في القاهرة أفضل من مباراة الذهاب في رادس الأسبوع الماضي والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

وحقق  النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الأحمر اليوم على فريق الترجي التونسي بهدف دون رد.

وتوج لاعبو الأهلي إمام عاشور وموديست ورضا سليم وكريم الدبيس ووسام أبو علي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخهم مع المارد الأحمر. 

ونظم لاعبو الأهلي ممرا شرفيا للاعبي الترجي التونسي في مراسم التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر. 

الأهلي يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: