Close ad

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح 

25-5-2024 | 22:44
;القاهرة الإخبارية; إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح;إسرائيل
عبدالصمد ماهر

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مصادر، أن إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح من الجانب الفلسطيني، لاعتبارات سياسية وعسكرية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وأفاد فلسطينيون من الحي لـ"وفا"، بأن مئات المستعمرين بدأوا بالتجمع في المكان المخصص لإقامة احتفال إيقاد شعلة ما يسمى "عيد الشعلة" اليهودي الذي يصادف مساء غد الأحد، وشرعوا في استفزاز المقدسيين القاطنين قرب المكان المتوقع لإقامة الاحتفال.

 حي الشيخ جراح بالقدس

وأضاف الفلسطينيون، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي  نصبت عددا من السواتر الحديدية والحواجز تمهيدا لإغلاق حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لتأمين احتفال المستعمرين.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح صالح ذياب، إن الاحتلال قام بالاستيلاء على أكبر قطعتي أرض في الحي تمهيدا من أجل إقامة هذا الاحتفال التهويدي، الذي تتخلله مضايقات كبيرة للمواطنين وإلقاء النفايات على منازلنا، والاعتداء على الأهالي، في محاولة لدفعنا لترك الحي الذي يتعرض لخطر تهجير سكانه.

وأوضح ذياب أن العدد المتوقع للمستعمرين الذين سيقتحمون حي الشيخ جراح في اليومين المقبلين هو قرابة 100 ألف، من أجل المشاركة في هذا الاحتفال، ما سيتسبب في اختناقات مرورية كبيرة، معربا عن خشيته من قيام المستعمرين القادمين للحي باقتحام المنازل والاعتداء على المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة