Close ad

برلماني: قرارات "العدل الدولية" وضعت الاحتلال في عزلة والفضل يعود لقيادة مصر

25-5-2024 | 21:52
برلماني قرارات  العدل الدولية  وضعت الاحتلال في عزلة والفضل يعود لقيادة مصر محكمة العدل الدولية - أرشيفية
سامح لاشين

قال النائب هشام سعيد الجاهل، عضو مجلس النواب، إن دولة الاحتلال تواجه عزلة دولية بعد قرارات محكمة العدل الدولية تجاهها، قائلا: جرائم اسرائيل تستفز العالم والكل في حالة تحفز ضدها لاستمرار العدوان على غزة أكثر من 7 شهور.

موضوعات مقترحة

ولفت الجاهل، في تصريح صحفية له اليوم، أن التحركات المصرية السياسية والدبلوماسية المكثفة طيلة الشهور الماضية، كان لها الاثر البالغ في اقناع دول العالم بأن اسرائيل ترتكب جريمة إبادة جماعية وان رد فعلها على طوفان الاقصى مبالغا فيه، موضحا أن تحرك كل من محكمة العدل الدولية وقبلها طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية اصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو وجالانتس، يؤكد أن العالم كله أصبح رافضا تماما وبالخصوص منظماته الكبرى لجرائم الاحتلال.

وأشار عضو مجلس النواب، أن قرارات محكمة العدل الدولية إجراء يساهم فى خلق شعورا هائل بالضغط على الاحتلال وحكومته بعدما امرت العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة إسرائيل بتعليق حملتها العسكرية في رفح بجنوب غزة، ما يضيف إلى قائمة متزايدة من التحركات الدبلوماسية والقانونية ضد إسرائيل والتي قوضت مكانتها الدولية.

وتوقع نائب البحيره، أن تتزايد العزلة الدولية على دولة الاحتلال خلال الأسابيع القادمة وهو ما يكبده خسائر سياسية واقتصادية.

واختتم النائب هشام سعيد الجاهل بالقول، أن الفضل يرجع للقيادة السياسية المصرية التي تبنت موقفا صارما ضد حكومة الاحتلال وممارساتها ما نبه العالم كله لجرائمها منذ البداية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: