Close ad

الاحتلال الإسرائيلي يشرع بإغلاق شوارع في حي الشيخ جراح تمهيدا للاحتفال بـ"عيد الشعلة" التهويدي

25-5-2024 | 21:23
الاحتلال الإسرائيلي يشرع بإغلاق شوارع في حي الشيخ جراح تمهيدا للاحتفال بـ عيد الشعلة  التهويديقوات الاحتلال الإسرائيلي بحي الشيخ جراح في القدس
وفا

 شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، بإغلاق عدد من الشوارع والطرقات في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، تمهيدا للاحتفال بما يسمى "عيد الشعلة" التهويدي.

موضوعات مقترحة

وأفاد فلسطينيون من الحي لـ"وفا"، بأن مئات المستعمرين بدأوا بالتجمع في المكان المخصص لإقامة احتفال إيقاد شعلة ما يسمى "عيد الشعلة" اليهودي الذي يصادف مساء غد الأحد، وشرعوا في استفزاز المقدسيين القاطنين قرب المكان المتوقع لإقامة الاحتفال.

 حي الشيخ جراح بالقدس

وأضاف الفلسطينيون، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي  نصبت عددا من السواتر الحديدية والحواجز تمهيدا لإغلاق حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لتأمين احتفال المستعمرين.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح صالح ذياب، إن الاحتلال قام بالاستيلاء على أكبر قطعتي أرض في الحي تمهيدا من أجل إقامة هذا الاحتفال التهويدي، الذي تتخلله مضايقات كبيرة للمواطنين وإلقاء النفايات على منازلنا، والاعتداء على الأهالي، في محاولة لدفعنا لترك الحي الذي يتعرض لخطر تهجير سكانه.

وأوضح ذياب أن العدد المتوقع للمستعمرين الذين سيقتحمون حي الشيخ جراح في اليومين المقبلين هو قرابة 100 ألف، من أجل المشاركة في هذا الاحتفال، ما سيتسبب في اختناقات مرورية كبيرة، معربا عن خشيته من قيام المستعمرين القادمين للحي باقتحام المنازل والاعتداء على المواطنين.

"قبر شمعون الصديق"

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها ستشرع منذ هذا المساء حتى  فجر الاثنين في إغلاق عدد من الطرقات في الحي، حيث يتوقع توافد عشرات آلاف اليهود الأرثوذكس إلى ما يسمى "قبر شمعون الصديق".

ووزعت شرطة الاحتلال بيانات على أهالي حي الشيخ جراح، طالبتهم فيها بمنع ركن سياراتهم في الحي طيلة ساعات فعاليات العيد التهويدي.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستدفع بالمئات من أفرادها في محيط الشيخ جراح وشارع رقم (1) المجاور، وسيتم إغلاق الشوارع التالية من الساعة 7 مساء السبت لغاية فجر الاثنين، ومن بين الشوارع: شارع أبو بكر الصديق، وشارع عثمان بن عفان، وشارع خالد بن الوليد، وشارع نابلس، وشارع الشيخ جراح الرئيسي المؤدي إلى وادي الجوز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة