Close ad

عيد عبدالهادي: مصر شهدت تطورا كبيرا في المجال الزراعي وزيادة الإنتاج الزراعي

25-5-2024 | 21:22
عيد عبدالهادي مصر شهدت تطورا كبيرا في المجال الزراعي وزيادة الإنتاج الزراعي مشروعات زراعية
محمد الإشعابي

ثمن د. عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية المهمة بجنوب الوادي، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، قائلا: "إن الرئيس وجه رسائل محددة حول عدد من القضايا والموضوعات الهامة، وخاصة دعوة المستثمرين للاستثمار فى المجال الزراعي لما لها من أهمية قصوى لزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي".

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد الهادي، أن مصر شهدت تطورا كبيرا فى المجال الزراعي وزيادة الإنتاج الزراعي، وذلك من خلال إنجازات ومبادرات رئاسية ساهمت على تعزيز الأمن القومي الغذائي، موضحا أن المجال الزراعي شهد نهضة كبيرة ومنها توسيع الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأوضح عبد الهادي، إن إعادة إحياء مشروع توشكي وحل جميع المشكلات والتغلب على المعوقات التي كانت تواجهه يعد أحد أهم المشروعات التنموية القومية في مصر وأحد محاور مستقبل مصر الزراعي ويسهم فى زيادة الإنتاج الزراعي بنسب كبيرة، مشيرا إلي أن تحسين البنية التحتية الزراعية يعد أهم الطرق لتحقيق نمو ملحوظ في القطاع الزراعي.

وأشاد عبد الهادي، بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لما حققه من نجاحات كبيرا في استصلاح وزراعة الأراضي خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هذه الجهود حققت نتائج ملموسة، فتم تعزيز الاكتفاء الذاتي في العديد من المحاصيل الإستراتيجية الهامة كالقمح والأرز والبطاطس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: