Close ad

بشهادة «يونسكو».. الإسكندرية أول مدينة في إفريقيا قادرة على مواجهة «تسونامي»

25-5-2024 | 19:26
بشهادة ;يونسكو; الإسكندرية أول مدينة في إفريقيا قادرة على مواجهة ;تسونامي;اللواء محمد الشريف يستقبل دنيس تشانج سينج، ممثل اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، دنيس تشانج سينج، ممثل اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو التابعة للأمم المتحدة والمسئول عن برنامج الحد من مخاطر موجات تسونامي بالبحر المتوسط وشمال الأطلنطي، وذلك لتكريم المحافظة لتحقيقها المعايير الدولية للاستعداد للحد من مخاطر موجات تسونامي.

موضوعات مقترحة

الاستعداد المسبق للمخاطر الطبيعية

أكد محافظ الإسكندرية على أهمية الاستعداد المسبق لأي مخاطر طبيعية قد تتعرض لها المحافظة، وأهمية رصد الأماكن الأكثر عرضة للخطر للعمل على وضع خطط مسبقة للحد من المخاطر في حال التعرض لأي كوارث طبيعية.

الإسكندرية قادرة على مواجهة تسونامي 

ومن جانبه، أوضح ممثل اليونسكو أن التعاون مع مدينة الإسكندرية بدأ منذ عدة سنوات واليوم نعلن أن الإسكندرية هي أول مدينة في مصر وفي قارة أفريقيا القادرة على مواجهة أي موجة تسونامي.

حضر اللقاء كل من: الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومصطفى عرابي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة، نيفين الليثي مسؤول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة، وتم تكريم جميع المشاركين في ملف الحد من مخاطر موجات تسونامي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: