Close ad

البلجيكي كومباني يقترب من تدريب بايرن ميونخ

25-5-2024 | 18:24
البلجيكي كومباني يقترب من تدريب بايرن ميونخكومباني
الألمانية

بات من المقرر أن يتولى البلجيكي فينسنت كومباني، منصب المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، وذلك بعد الاتفاق مع نادي الحالي بيرنلي، وذلك وفقا لما ذكرته تقارير صحفية بريطانية وألمانية، اليوم السبت.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "سكاي" أن ما تبقى فقط هو توقيع كومباني على عقد لمدة ثلاثة أعوام حتى 2027، وذلك لإنهاء رحلة البحث الطويلة من جانب إدارة النادي عن مدرب جديد يخلف توماس توخيل بعد نهاية موسم مخيب بدون الحصول على ألقاب.

وبحسب ما ذكرته التقارير فإنه تم الاتفاق مع بيرنلي، الذي دربه كومباني منذ عام 2022 وبعقد يمتد حتى 2028، على رحيل المدرب البلجيكي للفريق البافاري.

وأوضحت التقارير الواردة من (بي بي سي) و(سكاي) ومجلة (كيكر) وصحيفة (بيلد) أن الاتفاق تم على دفع مبلغ تتراوح قيمته بين 10 إلى 12 مليون يورو (8ر10 إلى 13 مليون دولار) من أجل تأمين خدمات المدرب البالغ من العمر 38 عاما.

ولم يتم أي تأكيد رسمي حتى الآن، حيث قالت "سكاي" إن الاتفاق بين الطرفين قد يكتمل هذا الاسبوع، فيما ذكرت "بيلد" أن الإعلان الرسمي سيكون الاسبوع المقبل.

وأضاف التقرير إن كومباني تحدث مع ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ للشؤون الرياضية وكريستوف فريوند، المدير الرياضي.

وكان أولي هونيس، الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ، يفضل عودة هانزي فليك، الذي قاد الفريق للتتويج بسبعة ألقاب في 2020 و2021. ولكن يبدو أن هذا الأمر بات مستبعدا حيث يستعد فليك لتدريب برشلونة خلفا لتشافي هيرنانديز.

وأصبح مدافع هامبورج ومانشستر سيتي السابق مثار تكهنات مطلع هذا الأسبوع، بعد أن فشل بايرن في التعاقد مع مدربين آخرين وأكثر شهرة خلال الأسابيع الماضية.

وقال تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، ويوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ورالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، أنهم سيستمرون في مناصبهم الحالي، كما لم يسمح لأوليفر جلاسنر بالرحيل عن كريستال بالاس، بينما قرر توخيل عدم الاستمرار مع الفريق على الإطلاق.

وقاد كومباني فريق بيرنلي للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم له ولكن الفريق لم يتمكن من البقاء هذا الموسم، حيث احتل المركز الثاني من القاع.

وتتشابه طريقة كومباني مع طريقة جوسيب جوارديولا، حيث كان كومباني قائدا لفريق مانشستر سيتي الذي دربه المدرب الإسباني، حيث يعتمد على الاستحواذ على الكرة مدعوما بدفاع ضاغط وهذا أسلوب كان يفتقر إليه بايرن مؤخرا.

وقال جوارديولا إنه سيكون سعيدا لو تولى كومباني تدريب بايرن، الذي دربه في الفترة من 2013 إلى، 2016 قبل أن يرحل لمانشستر سيتي.

وقال جوارديولا :"لدي تقدير كبير لعمله وشخصيته ومعرفته باللعبة".

وأضاف :"أحب هذا النادي للعديد من الأسباب. إذا كانوا يعتقدون أن كومباني هو الخيار الصحيح، فسيكون لدينا رجل سندعمه بدون شروط".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة