Close ad

46 شهيدًا.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر في غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية

25-5-2024 | 16:46
 شهيدًا الاحتلال الإسرائيلي يرتكب  مجازر في غزة خلال الساعات الـ  الماضيةقصف غزة
أ ش أ

 قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم /السبت/ إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 5 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 46 شهيدًا و130 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

موضوعات مقترحة

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35903 شهداء و80420 إصابة، علما بأنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

الإغلاق الكامل لمعبر رفح الفلسطينى

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع، الدكتور أشرف القدرة، أن مرضى غزة لم يتمكنوا من مغادرة القطاع أو العودة إليه منذ السادس من مايو، بسبب الإغلاق الكامل لمعبر رفح، بعد سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني منه. 

وأضاف القدرة أن أكثر من 20 ألف جريح ومريض سرطان وقلب وأمراض دم ينتظرون فتح المعبر في ظروف لاإنسانية بسبب الاحتلال والحصار وحرب الإبادة المفروضة على المدنيين في غزة.

 غياب معظم المؤسسات الصحية الفلسطينية

ووجه المتحدث باسم الوزارة مناشدة للعالم الحر لإنقاذ هؤلاء الضحايا من المضاعفات والموت في ظل غياب معظم المؤسسات الصحية الفلسطينية من قطاع غزة؛ حيث تم إخراجها عن الخدمة بشكل متعمد.

وأشار إلى أن الاحتلال قتل ما يزيد عن 493 من الكوادر الصحية وأصحاب الاختصاص الطبي واعتقل 310 منهم على الأقل، ما يعد جريمة حرب وانتهاكًا سافرًا لحقوق المرضى والجرحى الصحية التي نص عليها القانون الدولي الإنساني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: