Close ad

إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة

25-5-2024 | 15:36
إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية بشأن غزةعلم إسبانيا
أ ش أ

 طالبت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، إسرائيل بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري لقصفها وهجومها البري على مدينة رفح الفلسطينية في غزة، مشددة على أن هذا الحكم ملزم قانونًا.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس - في منشور له عبر منصة "إكس"، نقلته قناة "فرنسا 24" الإخبارية - "إن التدابير التي حددتها محكمة العدل الدولية، بما في ذلك ضرورة قيام إسرائيل بوقف هجومها العسكري في رفح، تعد تدابير إلزامية، ويجب على إسرائيل الالتزام بها".

وأضاف: أن الأمر ذاته ينطبق على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما شدد على ضرورة انتهاء معاناة شعب غزة.

وكانت محكمة العدل الدولية قد دعت أمس الجمعة، تل أبيب إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة، والسماح لمسئولي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والصحفيين والمحققين بالدخول إلى القطاع دون عراقيل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد بدأت عملياتها في مدينة رفح الفلسطينية خلال الشهر الجاري، وأصدرت أوامر إخلاء عديدة تسببت في نزوح قرابة 800 ألف شخص من المدينة حتى 18 من مايو الجاري، وذلك وفق تقديرات الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة