Close ad

أمين سر حركة فتح بهولندا يؤكد أهمية الدور المصري في حل القضية الفلسطينية

25-5-2024 | 15:40
أمين سر حركة فتح بهولندا يؤكد أهمية الدور المصري في حل القضية الفلسطينيةالقضية الفلسطينية
أ ش أ

 أكد أمين سر حركة فتح في هولندا زيد تيم أهمية وثقل الدور المصري في حل القضية الفلسطينية ، قائلا إنه "لا حل للقضية الفلسطينية إلا بوجود شراكة حقيقية لمصر في المفاوضات ". 

موضوعات مقترحة

وقال تيم ، في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية " اليوم السبت ، إن القيادة الفلسطينية على اتصال دائم بالقيادة المصرية من أجل تقريب وتقديم كل ما هو ممكن من أجل حماية الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية وثقل الدور المصري سواء على الصعيد السياسي أو الدولي أو على الصعيد الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من إرهاب حقيقي وحرب ابادة.

وأشاد أمين سر حركة فتح في هولندا بقرار محكمة العدل الدولية بشأن وقف إسرائيل هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قرار ملزم لجميع الدول الأعضاء في المحكمة مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يتعرض في غزة والضفة الغربية والقدس إلى إرهاب حقيقي وحرب ابادة.

وأضاف تيم انه من المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعا لمناقشة قرار محكمة العدل الدولية ، الملزم لجميع دول الاتحاد الأوروبي باعتبارها من الدول الأعضاء فيها ، موضحا أن المحكمة أصدرت قرارات سابقة بحق دول اخرى تم تطبيقها والالتزام بها .

وقال أمين سر حركة فتح في هولندا زيد تيم إن قرار محكمة العدل الدولية قرار قانوني يحتاج إلى سلطة تنفيذية الا وهي مجلس الأمن الدولي ، موضحا أنه في حال قامت أمريكا باستخدام حق النقض "الفيتو" فهي تعارض جميع القوانين الدولية رغم أن الولايات المتحدة من أول الدول التي التزمت بقرارات سابقة للمحكمة تخص دولا اخرى .

وطالب زيد تيم بإعادة فتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة خاصة معبر رفح الفلسطيني باعتباره شريان الحياة بالنسبة للقطاع لما يواجهه الشعب الفلسطيني من مجاعة ، مشيرا إلى وجود الآلاف من الشاحنات المحملة بالمساعدات في معبر رفح لم يتم السماح بادخالها. 

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت ،أمس الجمعة، إسرائيل بوقف هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة، في إطار قضية أوسع تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، كما أمرت المحكمة إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، وقالت إن عليها تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة