Close ad

رئيس وزراء الهند يدعو للتصويت بأعداد كبيرة في المرحلة السادسة من الانتخابات التشريعية

25-5-2024 | 15:20
رئيس وزراء الهند يدعو للتصويت بأعداد كبيرة في المرحلة السادسة من الانتخابات التشريعيةالهند
أ ش أ

دعا رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" اليوم السبت الناخبين للمشاركة بأعداد كبيرة وممارسة حقهم الانتخابي في المرحلة السادسة من الانتخابات التشريعية في البلاد.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس الوزراء الهندي - في منشور عبر منصة "إكس" نقلته قناة "إنديا تي في" الهندية - "إنني أحث جميع الذين لهم حق الاقتراع في المرحلة السادسة من الانتخابات التشريعية لعام 2024 على التصويت بأعداد كبيرة.. إن كل صوت مهم، وأحث بشكل خاص الناخبات والناخبين الشباب على التصويت بأعداد كبيرة".

وكانت المرحلة السادسة من الانتخابات التشريعية في الهند والتي تتم على سبع مراحل قد انطلقت في وقت سابق اليوم؛ حيث توافد الناخبون من ولايات "هاريانا وبنغال الغربية وبيهار وأوديشا وجهارخاند وأوتار براديش" وإقليمي "دلهي" و"جامو وكشمير" الاتحاديين على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحي 58 مقعدا بالبرلمان.

جدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية الهندية تتم على سبع مراحل في الأنحاء المختلفة من البلاد وتستغرق قرابة ستة أسابيع حتى يتمكن ما يقرب من مليار ناخب مؤهل من الإدلاء بأصواتهم.

ومن المتوقع أن تظهر النتائج بحلول الرابع من يونيو المقبل بعد انتهاء المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات المقرر إجراؤها في الأول من يونيو المقبل.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: