Close ad

القاهرة الإخبارية: تسريبات تتحدث لأول مرة عن استعداد إسرائيل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

25-5-2024 | 15:03
القاهرة الإخبارية تسريبات تتحدث لأول مرة عن استعداد إسرائيل لوقف دائم لإطلاق النار في غزةغزة
راندا رضا

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الاخبارية، إن هناك بعض التقارير الإعلامية التي تتحدث عن أن مجلس الحرب يتحدث لأول مرة عن وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

ونوهت إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات كهذه من داخل هذه الاجتماعات سواء في «كابينت الحرب» أو حتى في المجلس المصغر المعني بإدارة الشون السياسية والأمنية، كما أنها المرة الأولى لقادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والسياسية يقولون إن إسرائيل جاهزة لتقديم تنازلات حتى ولو وصل لوقف إطلاق النار بشكل مستقبلي في القطاع ولكن بشرط أن إسرائيل تستطيع العودة متى تشاء.

وأشارت إلى أنه عادة يكون هناك شح في التصريحات والمعلومات الرسمية بسبب الأعياد وفق الديانة اليهودية، لذلك وحتى هذه المعلومات التي تتعلق في صفقة التبادل تبقى طي الكتمان ويشوبها نوع كبير من السرية خاصة أن المباحثات الأخيرة تقول وفق وسائل إعلام إسرائيلية إنها وصلت إلى طريق مسدود. 

وتابعت أن هناك بعض الليونة في الموقف الإسرائيلي خاصة فيما يتعلق بأعداد المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية الأحياء منهم التي تنوي فصائل المقاومة الإفراج عنهم في مراحل الصفقة، التي تشمل الحالات الإنسانية والنساء سواء من المدنيات على حد تعبيرهم أو المجندات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة