Close ad

طارق الملا: ربط جميع المستودعات رقميًا مع هيئة البترول لتعطي بيانات لحظية للأرصدة بها

25-5-2024 | 15:07
طارق الملا ربط جميع المستودعات رقميًا مع هيئة البترول لتعطي بيانات لحظية للأرصدة بهاجانب من اللقاء
يوسف جابر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن إستراتيجية قطاع البترول تولى أهمية لتطبيق برامج التحول الرقمى ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع الذي بدأ تنفيذه فى ٢٠١٦. 

موضوعات مقترحة

وأضاف أن استخدام التحول الرقمى فى مصافى التكرير المصرية ومعاملها الكيميائية جزء أصيل من هذه الإستراتيجية لتصبح معامل رقمية تتيح نتائج دقيقة للعمليات الإنتاجية بحيث تكون المواد البترولية مطابقة للمواصفات والأكواد المصرية والعالمية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات التوسعات الجديدة بالمنطقة. 

وأوضح الملا أهمية منطقة مسطرد البترولية والتى تعد من أعرق وأهم المناطق البترولية فى مصر لما لها من دور فعال في منظومة توفير إمدادات الوقود بالسوق المحلي خاصة وأنها تشمل الأنشطة البترولية المختلفة من مجال تكرير وتصنيع البترول والنقل والتداول والتوزيع، وأن ما شهدته تلك المنطقة خلال الفترة الأخيرة من أعمال تطوير  يدعو للفخر، والذى ساهم فى رفع الكفاءة التشغيلية للمنطقة البترولية وتحسين البيئة المحيطة.

وأضاف الملا أن المستودعات الجديدة الجاري إنشاؤها بالمنطقة الجغرافية الجديدة بمسطرد ستسهم إيجابيا فى تعظيم القدرة الإنتاجية وعمليات التخزين والتدفيع لشركات التوزيع والتسويق لتواكب التنمية الاقتصادية المستهدفة، لافتاً إلى أن جميع المستودعات تم ربطها رقمياً مع هيئة البترول لتعطى بيانات لحظية للأرصدة بهذه المستودعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: