Close ad

تحت مظلة «ريجينيرا» سيمكس توقع اتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية

25-5-2024 | 14:22
تحت مظلة ;ريجينيرا; سيمكس توقع اتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربيةسيمكس توقع اتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية

وقعت شركة سيمكس اتفاقية مع محافظة الغربية لتشغيل أول مصنع تحت مظلة ريجينيرا في مصر.

موضوعات مقترحة

ويستقبل المصنع أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، ومن خلال هذه الاتفاقية، ستقوم سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.

تعمل هذه الاتفاقية على دعم الاقتصاد الدوارمع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، تعود هذه الإتفاقية بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة، مع تقليل الآثار السلبية المرتبطة بالمدافن الصحية.

باعتبارها شركة رائدة في مجال العمل المناخي والالتزام بأن تصبح شركة حيادية الكربون في عام ٢٠٥٠، تعد ريجينيرا جزءاً من جهود سيمكس لدعم الاقتصاد الدوار عن طريق العديد من الأنشطة منها إستلام المخلفات البلدية الصلبة وإدارتها ومعالجتها.

تطمح ريجينيرا لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر إستدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية. 

وحول الاتفاقية، قال ياجو كاسترو إيزاجيري، رئيس سيمكس مصر والإمارات العربية المتحدة: "في سيمكس، نحن ملتزمون بقيادة العمل المناخي في الصناعة، وينعكس هذا على تركيز أعمالنا على الإبتكار والتقدم المستمر لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح شركة حيادية الكربون ورائدة في مجال المناخ بحلول ٢٠٥٠. وتساعدنا أعمالنا تحت مظلة ريجينيرا على تحقيق تقدم أكبر في الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال الاعتماد على البدائل المستدامة للوقود الأحفوري. 

عن ريجينيرا: 

من خلال الخبرة لأكثر من ۲۰ عاماً في حلول إدارة المخلفات، أطلقت سيمكس ريجينيرا، وهي كيان متخصص في تقديم حلول دوّارة تهدف إلى إطالة دورة حياة المنتجات والمواد من خلال إعادة إستخدامها في منتجات ذات قيمة مضافة. تستفيد ريجينيرا من الخبرة العالمية لشركة سيمكس والبنية التحتية لاستخدام المخلفات والمشتقات الصناعية كبدائل مستدامة للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية في عمليات الإنتاج لديها، من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة بما في ذلك استقبال وإدارة وإعادة التدوير ومعالجة المخلفات.

يذكر أن  شركة سيمكس أعلنت عن إستراتيجية العمل المناخي الخاصة بها من خلال برنامجها "المستقبل يبدأ الآن" - الإلتزام بشركة حيادية الكربون في فبراير ٢٠٢٠، إلى جانب الأهداف المحدثة في نوفمبر ٢٠٢٢ وكجزء من هذا، بحلول عام ٢٠۳٠ تخطط لما يلي:

• أن يكون أقل من ٤۳٠ كجم من ثاني أكسيد الكربون لكل طن من المواد الأسمنتية، أي ما يعادل تخفيضًا بنسبة ٤۷%. *
• تخفيض محتوى الكربون لكل متر مكعب من الخرسانة إلى ۱٥٠ كجم أي ما يعادل تخفيض ٤۱%.
• الوصول إلى ٦٥% من استهلاك الكهرباء النظيفة بحلول عام ٢٠۳٠.
• تقليل انبعاثات النقل في النطاق-٣ بنسبة ۳٠% بحلول عام ۲٠۳٠.
• أن تمثل منتجات "فيرتوا" منخفضة الكربون (٥٠%+) من مبيعات الأسمنت والخرسانة بحلول عام ۲٠۲٥.

* وفقا لخط الأساس لدينا لعام ۱٩٩۰


سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة