Close ad

ماذا ينتظر سفاح التجمع قاتل 3 سيدات؟.. مصير قذافي فراج قد يتكرر

25-5-2024 | 14:59
ماذا ينتظر سفاح التجمع قاتل  سيدات؟ مصير قذافي فراج قد يتكررجرائم قتل - أرشيفية
مصطفى عيد زكي

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على سفاح التجمع الخامس قاتل 3 سيدات، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، في واقعة مشابهة لسفاح الجيزة قذافي فراج وظهرت جرائمه 2020.

موضوعات مقترحة

وداخل أحد الكمبوندات الشهيرة، أقدم شاب «مصري مزدوج الجنسية» على قتل 3 فتيات داخل شقة، ثم ألقى جثثهن على طرق صحراوية في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية.

تفاصيل الجريمة

وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص مسرح الحادث، كما طلبت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثث الفتيات التي عُثر عليهن لتحديد أسباب الوفاة وتوقيتها وكيفية حدوثها

ورفعت الأدلة الجنائية والبصمات الموجودة بمسرح الجريمة، وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط مسكنه الذي شهد الجريمة.

وأظهرت التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة شاب من محافظة الإسكندرية، وأنه كان يقيم خارج البلاد قبل سنوات وحاليًا يقيم في الشقة المذكورة، كما بينت أن المتهم يتردد عليه فتيات ليل بصفة مستمرة، فضلاً عن وجود وقائع أخرى مشابهة وجارِ اتخاذ الإجراءات.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

بلاغات التغيب

وقال مصدر أمني إن فرق البحث الجنائي ترجح إقدام المتهم على قتل آخرين غير ما تم اكتشافه، وجارِ تكثيف الجهود لتحديد عدد ضحاياه إلى جانب تحديد نوعية أداة القتل المستخدمة.

وأضاف أن ما يحدث الآن هو فحص بلاغات التغيب للوصول إلى هوية الضحايا؛ لأنهم ليس لديهم بطاقات تحقيق شخصية وهويتهم مجهولة، كما طلبت النيابة من الطب الشرعي فحص أسباب الوفاة، وتوقيت حدوث كل واقعة بجانب تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث.

سفاح الجيزة

وتتشابه قصة سفاح التجمع الخامس مع سفاح الجيزة قذافي فراج الذي قتل 4 أشخاص من أقربائه، وهم صديق عمره المهندس رضا عبد اللطيف، وزوجته، وشقيقة زوجته الثانية، في منطقة بولاق الدكرور، وعاملة في محل ملكه، في الإسكندرية، في غضون عام 2015.

عمل قذافي كمحام في بداية حياته، وعرف في مكان سكنه ببولاق الدكرور، بالطيبة وحسن الخلق والورع، وتزوج من "م" وأنجب منها 5 أطفال.

 ولجأ إليه صديق طفولته المهندس رضا، المقيم في السعودية هو وأسرته، وطلب منه إدارة ممتلكاته في مصر، وأرسل له أمواله ليستثمرها له، وأقنعه قذافي بأنه يستثمر الأموال في مجموعة محال مختلفة الأنشطة، لكنه استولى على أموال صديقه، وترك زوجته وأم أطفاله الخمسة، وتزوج من جارته، وتدعى "فاطمة"، وأنجب منها طفلا.

مسلسل الجرائم

وجاء موعد الحساب؛ وهاتفه صديقه المهندس وأخبره أنه سينزل القاهرة، وربما يستقر فيها، وطلب منه إعداد الحسابات الخاصة بممتلكاته واستثماراته، وأبلغه بأنه جهز مبلغا ماليا لشراء شقة، ورسم خطته المثالية ليتخلص من المهندس للأبد بوضع السم له في الطعام؛ وفي 24 أبريل 2015 نفذ جريمته ودفن الجثة داخل شقته ببولاق الدكرور.

بعد معرفة زوجته فاطمة بالواقعة استولت من زوجها على 350 ألف جنيه، وهددته بأنها ستخبر الشرطة ليقدم لها كوب عصير مسموما لتسقط جثة هامدة، بعد 4 شهور من مقتل المهندس؛ ووضع الجثة في الفريزر بملابسها، ودفنها، لاحقا، في الغرفة المجاورة لمقبرة المهندس.

بعدما قتل زوجته، قامت علاقة عاطفية بين المحامي وفتاة تدعى نادين، تعمل في المكتبة المملوكة له، لكنه حنث بوعده لها بالزواج، وتزوج شقيقتها فاطمة الزهراء، لكن نادين قررت الانتقام وهددته بفضحه لدى أسرتها؛ بغير تفكير هدأها قذافي واصطحبها لشقته ببولاق، وقتلها باستخدام ملابسها، وحفر قبرها في شقته الثانية، المقابلة لمقبرة زوجته والمهندس.

الهجرة للإسكندرية

وحزم حقائبه وصفى أملاكه، وأملاك صديقه المهندس، بعدما انتحل صفته وزور بطاقة شخصية وأوراق ثبوتية باسمه، وغادر إلى الإسكندرية على أنه المهندس رضا في أواخر 2015.

استقر قذافي في حي المنتزه، واشترى حضانة ومحل أسماك ومحلا للأدوات المنزلية؛ وارتبط بفتاة ثلاثينة (ياسمين) تعمل في محله، أقنعها بحبه، وتمكن من الحصول على 45 ألف جنيه منها، قيمة شقة باعتها.

حاولت الفتاة استعادة أموالها، وطالبته بوعده في الزواج، لكنه واصل مراوغاته، ما دفعها لتهديده بفضحه؛ ليقتلها داخل مخزن بشارع وهران بالعصافرة.

وسقط في قبضة رجال الأمن وأصدرت محاكم الجنايات أحكام إعدام ضد المتهم قذافي فرج، في كل قضية من قضايا القتل التي ارتكبها على حدة.

مصير واحد

وقال المحامي حسام عبد المحسن إن عقوبة القتل العمد في القانون عقوبتها الإعدام شنقا وهو ما حدث لسفاح الجيزة وينتظر حدوثه لسفاح التجمع.

وأوضح أن متهم التجمع قد يعرض على لجنة طبية للكشف عن مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وإذا ثبت أنها لا مشاكل فيها فالأقرب الحكم عليه بالإعدام.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: