Close ad

في عيد ميلادها الـ 55.. ما سبب اختلاف وفاء عامر مع شقيقتها بسبب الرجل؟

25-5-2024 | 11:53
في عيد ميلادها الـ  ما سبب اختلاف وفاء عامر مع شقيقتها بسبب الرجل؟وفاء عامر
مها محمد

صنفت كواحدة من أبرز النجمات على الساحة الفنية في الوقت الحالي؛ حيث استطاعت في السنوات الماضية أن تجسد الكثير من الشخصيات المختلفة ببراعة شديدة، وقدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال العالقة في أذهان المشاهدين، هي الفنانة الجميلة وفاء عامر، ويحل اليوم عيد ميلادها الـ 55.

موضوعات مقترحة

سيرتها الذاتية 

ولدت في 25 مايو 1968م بالإسكندرية، اسمها وفاء أحمد عبد الغفار عامر، الأخت الكبرى للفنانة أيتن عامر، وهي من شاركت في رعايتها وأقامت معها عدة سنوات، تخرجت في كلية الآداب جامعة بيروت العربية، التحقت بعد التخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

استأجرت غرفة صغيرة بالقرب من المعهد العالي للفنون المسرحية أثناء دراستها لتقيم فيها؛ نظرًا لأن أسرتها كانت تعيش في الإسكندرية، شاركت أثناء دراستها بالتمثيل في مسرح الجامعة.

مشوارها الفني

قدمت وفاء عامر أكثر من 150 عملا متنوعا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، بدأت مشوارها الفني في أواخر الثمانينيات من خلال أدوار صغيرة في الدراما التليفزيونية.

تألقت في فترة التسعينيات في أفلام: "لعبة الانتقام، وأحوال شخصية، وديسكو ديسكو، ويا تحب يا تقب، وكشف المستور، وحنحب ونقب، وامرأة وخمسة رجال، وبيتزا بيتزا، وأرض أرض، وولا في النية أبقى، ونور ونار، والواد محروس بتاع الوزير".

يعتبر عام 2007م نقطة تحول في مسيرتها الفنية، حيث قدمت دور (نحمده) في فيلم “حين ميسرة”، ودور (الملكة نازلي) في مسلسل "الملك فاروق".

قدمت دور البطولة المطلقة لأول مرة في السينما من خلال فيلم "كف القمر" الذي عرض عام 2011، وفي الدراما من خلال مسلسل "كاريوكا" الذي عرض عام 2012.

تركت بصمة بأدوارها الرائعة التي قدمتها في مسلسلات: “فارس بلا جواد، وملح الأرض، والملك فاروق، وناصر، والدالي ج2، وج3، وابن الأرندلي، وجبل الحلال، وابن حلال، والطوفان، ونسر الصعيد، وحكايتي، وراجعين يا هوى، وجزيرة غمام”.

تصريحات جدلية للفنانة وفاء عامر

أثارت وفاء الجدل بسبب حديثها عن خيانة الرجل والمرأة، والتي قالت فيها بأن المرأة هي السبب في ذلك، موضحة: "الست السبب في حاجات كتير، أنا اللي اختارت الراجل وعليا أحافظ عليه، فلو اختياري كان غلط يبقى أنا اللي اخترت غلط والسبب مني".

 وأشارت وفاء عامر في تصريحاتها أيضا إلى أنها زوجة تسمع كلام زوجها في كل حركة تتحركها، كما أنها سيدة منزل متفوقة وتقوم بكل واجباتها المنزلية ولا يفصلها الفن عن هذا الأمر.

جدير بالذكر، أن جدل تصريح وفاء عامر عن أن المرأة هي سبب خيانة الرجل له، أدى إلى حدوث خلاف بينها وبين أيتن عامر المشجعة كثيرا للمرأة، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تقدم المرأة كل شيء للرجل لكنه ينظر إلى الخارج أيضا، مؤكدة على أنها ترفض تمام حديث شقيقتها أن الخيانة، خاصة أن أيتن عامر مرت بتلك الأشياء من قبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة