Close ad

فريق من "تعليم الإسكندرية" يحصد الأول جمهوري في مسابقة فني مبتكر

25-5-2024 | 11:29
فريق من  تعليم الإسكندرية  يحصد الأول جمهوري في مسابقة فني مبتكرالدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

 أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حصول تعليم الإسكندرية على المركز الأول جمهوري بالمسار الصناعي في مسابقة (فني مبتكر).

موضوعات مقترحة

أسماء أعضاء الفريق الفائز

ووفقا لبيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم يضم فريق العمل بالمشروع من الطلاب كل من: بلال مصطفي محمد، عبد الرحمن أيمن أبو السعود، ومصطفى مرجان عبدالله.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الطلاب تسلموا شيك الجائزة المقدمة وقيمته 40 ألف جنيه من مشروع قوى عاملة مصر بالإضافة إلى جائزة احتضان للمشروع بقيمة 300 ألف جنيه.

تفاصيل المشروع الفائز

 وأوضح مدير المديرية أن المشروع يهدف إلى استبدال طرق اللحام التقليدية بطريقة حديثة، حيث تقوم فكرة المشروع على إعطاء اللحام نطاقًـا أوسع؛ حيث يكون اللحام بالرش متعدد الاستخدامات بمجموعة واسعة من المواد، وكذلك يوفر المرونة في سمك الطلاء وتكوينه، ويستخدم مشروع اللحام بالرش بشكل شائع لإصلاح الأجزاء التالفة دون الحاجة إلى الاستبدال الكامل.

وأكّد أبوزيد، أنَّ مسابقة فني مبتكر هي أول مسابقة في ريادة الأعمال والابتكار ومخصصة لطلاب التعليم الفني، وتقام المسابقة بالشراكة مع مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: